الاتحاد الأوروبي يبحث أزمة لبنان.. واجماع لاتخاذ عقوبات ضد أطراف لبنانية في هذا الموعد!

يعيش لبنان حالة الانهيار الكامل، وجميع المداولات الدبلوماسية والدولية تشي بأن الاوضاع السياسية اللبنانية مُقفلة وتُنذر بما هو أسوأ إجتماعيا وإقتصاديا، في السياق، أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان انه “توصلنا إلى اتفاق سياسي لتشكيل إطار قانوني نفرض بموجبه عقوبات على أطراف لبنانية”.

ولفت الى ان هناك “اجماع أوروبي لاتخاذ عقوبات ضد أطراف لبنانية قبل نهاية الشهر”.

إقرأ أيضاً: كل الدروب السياسية تؤدي الى جهنم اللبنانية!

واضاف: “طالبنا السلطات اللبنانية بتشكيل حكومة وبدء الاصلاحات منذ وقت طويل”.

وفي وقت سابق اشار ممثل السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في حديث لـ “العربية” الى ان الاتحاد الأوروبي سيبحث اليوم الأزمة اللبنانية.

وقال: “لا أتوقع اتفاقا بين دول الاتحاد الأوروبي بشأن العقوبات على مسؤولين لبنانيين”، لافتاً الى ان “لا اجماع أوروبي لاتخاذ عقوبات ولم يشهد لبنان أي تحسن منذ زيارتي الأخيرة”.

وكانت “وكالة الأنباء الألمانيّة – د ب أ”، قد اشارت إلى أن “من المرجّح أن يوافق مجلس وزراء خارجية دول ​الاتحاد الأوروبي​ رسميا، على إقرار عقوبات ضد مسؤولين لبنانيّين، خلال اجتماعهم الّذي يُعقد في وقت لاحق اليوم الإثنين”.

وأضافت “من المحتمل أن يوافق وزراء خارجية دول التكتّل على فرض عقوبات ضد مسؤولين لبنانيّين، يُعتبر أنهم يقوّضون الديمقراطية في البلاد”، مشيرة “مع ذلك، فإن دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي منقسمون بشأن احتمالية حدوث ذلك. ففي حين قال بعضهم الجمعة إنه من المتوقع أن يصادق الوزراء سياسيا على العقوبات، كان البعض الآخر أكثر تشككا، مما سلّط الضوء على أن العديد من النقاط الفنية والقضائية لا تزال عالقة”

السابق
مصادر قضائية لـ«جنوبية»: البيطار يرفض تزويد مجلس النواب بمستندات اضافية بشأن النواب الثلاثة!
التالي
تصريح مقلق للصحة العالمية: «دلتا» ستصبح قريبا المهيمنة في العالم !