نصرالله يُهاجم شيا ويأسف لتسريب أسماء المدعى عليهم بقضية المرفأ.. ماذا عن الحكومة؟

السيد حسن نصرالله

لا يزال الملف الحكومي معلقاً بانتظار اللقاء المزمع عقده بين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لمعرفة قرار الحريري حول ما ان كان سيعتذر ام سيستمر بمحاولاته تشكيل الحكومة، وهذا ما اكده الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، كاشفاً عن “لقاءات تُعقد اليوم وغدا لبلورة المشهد الحكومي وهذه الايام حاسمة”.

فيما دعا في كلمة له اليوم الأحد لمناسبة انعقاد اللقاء الاعلامي الوطني، بعنوان “مؤتمر فلسطين تنتصر، تجديد الخطاب الاعلامي وادارة المواجهة”، في قرية الساحة – طريق المطار، “المعنيين التوجه إلى المشاكل الداخلية والمجتمع اللبناني لمحاربة الازمات في البلد، فيجب على اللبنانيين أن يعرفوا كامل الاسباب الحقيقية للازمات التي تحيطهم”.

واعتبر نصرالله أن “الازمات مرتبطة بأزمة نظام وأزمة الحكومة نتاج أزمة النظام، كما أننا نواجه أزمة وعي على مستوى السلطة والشعب”، والسبب الكبير للأزمة على حد تعبيره ” هم الاميركيون الذين يمنعون أي مساعدة أو قرض أو هبة أو وديعة من العالم، كما يمنعون المصارف اللبنانية من أن تأتي بالدولات من الخارج بالاضافة إلى منع الدولة اللبنانية من الاستعانة بصديق شرقي”.

وتابع نصرالله مهاجماً السفيرة الأميركية دوروثي شيا التي “توزع ابتسامات خبيثة من هنا وكمامات من هناك” على حد قوله، متوجهاً إليها بالقول: “التي تنظّر على اللبنانيين, أليست حكومة دولتها هي من تمنع أي مساعدات للبنان في خدمة التوطين وأمن إسرائيل”؟ مؤكدا أن “لبنان بحاجة إلى هبات واستثمارات”.

وعن قنبلة قاضي التحقيق العدلي في قضية مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، ، فقد أسف نصرالله أن “يسمع المُدعى عليهم في قضية انفجار المرفأ من الاعلام أسمائهم من دون التبلغ رسميا وهذا شكل من أشكال التوظيف السياسي لهذه القضية”، مشيرا إلى أن “العدالة ما زالت بعيدة والحقيقة مخفية”.

وقال الامين العام لحزب الله:” طالبنا مرارا المحقق العدلي السابق في قضية انفجار المرفأ القاضي فادي صوان والمحقق العدلي الحالي القاضي طارق البيطار بنشر ملف التحقيق الفني التقني ولا حياة لمن تنادي”.

السابق
مصادر قضائية لـ«جنوبية»: لا لقاء مع زعيتر وحسن خليل قبل رفع الحصانة.. وقاضيان في دائرة الشبهة!
التالي
الممارسات العدوانية ضد المفتي الأمين(5): «حزب الله» يُرهب منتقدي المشروع الإيراني.. قضائياً!