رغم رفع اسعار المحروقات.. المحطات ترفع خراطيمها

محطة بنزين

تستمر أزمة المحروقات ويستمر معها مشهد اذلال المواطنين على محطات البنزين في مختلف المناطف بالرغم من تخفيف الدعم عن المحروقات على سعر 3900 ليرة بدلا من 150، وقد رفعت بعض المحطات اليوم خراطيمها رغم البدء بتوزيع الوقود وإصدار جدول تركيب الأسعار الجديد يوم أمس الخميس.

وبالرغم من ذلك أفاد ممثل موزعي المحروقات فادي ابو شقرا بأن الامور تتجه الى الحلّ.

اقرا ايضا: بالفيديو: الإذلال مستمر على محطات البنزين.. وإطلاق نار في صور!

واشار في حديث للـ LBCI الى حصول اتصال مع بعض الشركات المستوردة التي أكدت أن بعض البواخر بدأت بتفريغ المحروقات والصهاريج بالتوزيع، والسوق سيرتاح خلال أيام.

واوضح ان بعض الشركات العملاقة تريد ان تفتح السبت او الاحد لتلبية السوق، مؤكداً ان لا زيادة رسوم على المحروقات ولكن جدول الاسعار الاسبوعي سيتبع سعر صرف الدولار و تقلب الاسعار العالمية.

بدوره، قال عضو نقابة أصحاب المحطات جورج البراكس لـ”النهار” أنّ “عملية توزيع البنزين انطلقت، ونرتقب أن تُحلّ المشكلة يوم الاثنين”.

وتابع في حديثه مع “النهار” أنّ “القوى الأمنية كانت قد أرغمت أصحاب المحطات على إفراغ مخوزنهم قبل إصدار الجدول يوم الثلثاء، ولكن بعد إصدار الجدول الأوّل استمرت المعضلة بسبب المشكلة التي دارت حول طريقة الاحتساب”.

وأوضح أنّ “التوزيع انطلق فعلياً أمس الخميس، لذلك لم تصل الكميات إلى كل المحطات خصوصاً في الأطراف، وهذا سبب استمرار رفع الخراطيم أو التقنين في التوزيع”.

لكن بحسب البراكس”ستنحسر المشكلة مع الوقت”.

وقال أنّ “مسلسل التهريب مستمر، وهذا أحد أسباب استمرار الأزمة، أضف إلى ذلك حال الهلع لدى المواطنين”

السابق
أزمة القطاع الصحي دخلت الخط الأحمر.. تحذير خطير من عراجي!
التالي
حسن فحص يكتب لـ«جنوبية»: واشنطن وطهران.. من يصرخ أولاً؟!