بالفيديو.. بعلبك تنتفض والشيخ يزبك يرفع الصوت بوجه «تجار الممانعة والدين»!

ثوار بعلبك

على وقع الإنهيار الإقتصادي المدوي الذي يعصف بلبنان، فيما لا تزال السلطة الحاكمة تتناهش الحصص الوزارية وتتشبّث بالثلث المعطل، نفّذ ثوار بعلبك عند الخامسة من عصر اليوم الخميس وقفة احتجاجية في ساحة المطران، فيما جابت مسيرة شوارع المدينة تحمل شعارات: “حلو عنا.. الحل عنا”، و”لحكومة انتقالية من خارج المنظومة هيي الحل”.

وكانت كلمة للشيخ عباس يزبك قال فيها: “اليوم نواجه الإحباط واليأس وكل انواع التجويع والتحطيم بالتشبث بالساحات لأن الوطن سيولد من هذه الساحات، ومن اراداتكم”.

إقرأ أيضاً: وقفة احتجاجية في العباسية: لحكومة انتقالية تُشرف على الإنتخابات النيابية

وتابع خاطباً بالثوار المتجمعين، قائلاً: “ثقوا يا شبابنا ان الأمل الذي في قلوبكم ما دام موجوداً لن تهزمه قوة. هذه الصدور العارية التي يغمرها الإيمان بالوطن والعيش والحرية هو حق الإنسان الذي لا يقهره شيء، فما دام الأمل موجود فالإنتصار حتمي”.

اضاف: “هذه السلطة الفاسدة وراعيها المتعالي يراهنون على احباطنا ويأسنا وجوعنا، ولكننا بثباتنا وعزيمتنا سننال منهم عاجلاً ام آجلاً.”، لافتاً الى ان “وجودكم في هذه الساحات هي صلوات لبنان اليوم الذي يصلي من أجله الفاتيكان، ونريد من الأزهر والنجف ومن كل مصلي في العالم ان يصلي من اجل لبنان، لأننا نحتاج فعلاً الى الصلاة والى الله الذي تتاجر به الطبقة الحاكمة”.

وختم: “نحن نذل ونهان ونجوّع باسم الله ، ايها التجار بالدين والنضال والممانعة وبكل أشكال المتاجرة ، نبذكم الشعب وكشفكم وما عليكم الا ان تتنحوا اليأتي الشباب الكفوء الى الحكم”.

فيديوهات من التحرك اليوم

السابق
فلسطينيو الداخل.. التسمية والواقع والدور والتطلعات
التالي
بالفيديو: الإذلال مستمر على محطات البنزين.. وإطلاق نار في صور!