بالصور.. وقفة تضامية مع العلّامة الأمين رفضاً للترهيب: نهيب بالقضاء عدم الخضوع لـ«حزب الله»

وقفة تضامنية مع العلامة السيد علي الأمين

في إطار محاوالاته ترهيب الأحرار في لبنان، يواصل حزب الله حملته القضائية على العلامة السيد علي الأمين، بالإدعاء عليه بتهم مختلقة لا أساس لها كالاجتماع المزعوم مع “مسؤولين إسرائليين في البحرين” و”مهاجمة المقاومة وشهدائها والتحريض بين الطوائف وبث الدسائس والفتن والمس بالقواعد الشرعية للمذهب الجعفري” حسب إدّعائه علّه يستطيع تكميم الأصوات الحرة في إطار من الكيدية السياسية والحزبية.

إقرأ أيضاً: كيد «حزب الله» القضائي يتمادى بحق العلامة الأمين.. ووقفة تضامنية أمام قصر العدل غدا

اليوم الثلاثاء، شهدت ساحة قصر العدل في بعبدا وقفة تضامنية مع العلامة الأمين بالتزامن مع الجلسة المزعم عقدها والتي لم تحصل بسبب اضراب المحامين.

وقفة تضامنية مع العلامة السيد علي الأمين
وقفة تضامنية مع العلامة السيد علي الأمين

الا ان شخصيات ومرجعيات دينية ومجموعات ثورية حضرت تضامناً مع العلامة الأمين مؤكدين على ان “استهداف العلامة الأمين هو استهداف لقادة الرأي العام وبالتالي لاخضاع الرأي العام وارهاب الناس وهذا ما يدفع ثمنه العلامة الامين اي ثمن مواقفه بوجه ولاية الفقيه في للبنان واتباعها”.

ولفتت الى اننا “اليوم في ايام خداعات يخون فيه الأمين ويؤتمن فيها الخائن، ونحن في ظل احتلال موصوف يصرح فيه المحتلون بصراحة انهم اتباع قائد خارجي ومحور خارجي”، معتبرين ان “اليوم في هذه الوقفة نقف مع الشخصية العربية والوطنية التي يمثلها السيد علي الأمين ونهيب بالقضاء الذي هو ملجأنا، الا يخضعوا لهذا الاحتلال الموصوف الذي يستبيح البلاد ، وان لا يصبح القضاء سيف مسلط على المستضعفين فنحن نقف مع لبنان الحريات والعدالة “، مؤكدين على ان الوقفة اليوم هي “رسالة لأن يكون لدينا وطن وهذا النضال لا يتوقف ولا يمكن ان يهدأ خاصةً اذا اردنا وطناً للجميع لأن هذه الوقفة هي وقفة تضامنية مع لبنانيين يسعون لبناء الوطن”، مشددين على ان “هذه الدعوة كان على القضاء ان لا يقبلها لأنها فارغة وترد الى اصحابها”.

وقفة تضامنية مع العلامة السيد علي الأمين
وقفة تضامنية مع العلامة السيد علي الأمين

من جهته، اكّد رئيس تحرير موقع جنوبية الصحافي علي الامين على ان “رسالتنا للقضاء اليوم هي رسالة كل اللبنانيين الذين ينتظرون في هذا الكم الهائل من الفساد والاعتداء على حقوقهم ان يُحاكم اي من المسؤولين السياسيين امام القضاء، انما من يحاكمون هم من يقفون بوجه الفساد المدافعين عن التنوع والرافضين للانغلاق والطائفية”.

وقفة تضامنية مع العلامة السيد علي الأمين
الصحافي علي الأمين

اضاف: “هنا المفارقة، فالعلامة الأمين الذي يحظى باحترام واسع على مستوى لبنان من موقعه الفكري والديني وضع اليوم امام القضاء فيما المفسدون والقتلة يسرحون ويمرحون وهذا دليل على اننا اليوم تحت حكمهم”.

وختم متوجهاً الى حزب الله قائلاً: “هذه الدعوى من القضايا التي سيندم عليها كثيراً الحزب وسنذكره لاحقاً كيف كانت هذه الدعوى ضربه في بنيانه اولاً”.

من جهته، غرد رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامي الجميل معلقاً على استدعاء العلامة علي الأمين، قائلاً: “متضامن مع العلامة السيد علي الأمين رفضا للإخبار المقدم ضده من قبل حزب الله”.

اضاف: “كل الدعم له ولفكره الحر والمنفتح بوجه القمع والإنغلاق ورفض الرأي الآخر. لن نقبل الترهيب وسنسقط الدولة البوليسية والميليشيات خلفها”.

فيما اعلن مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ان المجلس “يُتابع بقلق بالغ الحملة الممنهجة التي استهدفت مؤخرًا سماحة العلامة السيد علي الأمين، عضو المجلس، وواحد من رموز الوسطية والاعتدال في لبنان والعالم العربي والإسلامي. و يعرب المجلس عن أسفه الشديد لهذه الهجمة التي تطال رموز وعلماء لبنان، والتي تأتي بعد سلسلة من الإساءات التي طالت المقدسات والرموز الإسلامية والمسيحية في لبنان”.

وأكد المجلس في بيان صادر عنه أن “هذه الحملة تسعى بالدرجة الأولى إلى بث الفتنة في المجتمع اللبناني، من خلال إسكات أصوات الحكمة والتعايش التي توحد اللبنانيين، وتتصدى لدعوات الفرقة بينهم. ويؤكد مجلس حكماء المسلمين تضامنه مع السيد العلامة علي الأمين، ومع كل قيادات المجتمع اللبناني التي تتعرض لحملة تشويه وتخوين متواصلة، كما يعبر المجلس عن ثقته في أن الشعب اللبناني سينبذ هذه التصرفات اللامسؤولة ولن يسمح لها بالنيل من نسيجه الاجتماعي”.

واوضح المجلس إن “إعلاء قيم التسامح والعيش المشترك في إطار المواطنة التي تساوي بين الجميع، وتنبذ الإقصاء لمكونات الوطن الواحد هو السبيل الوحيد للنهوض بالوطن، فالتاريخ والتجارب أثبتت أن الأوطان لا تنهض إلا بكل أبنائها، وأن لبنان بقياداته وعلمائه ورموزه ومؤسساته الدينية والاجتماعية كان دائمًا وسيبقى نموذجًا للتسامح والاعتدال وشريكًا أساسيا في كل منصات التواصل والحوار حول والعالم”.

يذكر انه عشية الجلسة وقع انفجار ظهر امس الاثنين في مكتب المحاميي صخر الهاشم وبيتر جرمانوس وكيلي السيد الأمين، في منطقة فرن الشباك وعُلم انّ المكتب قد اصيب بأضرار جسيمة ولم تحصل ايّ اصابات بشرية.

صور من الوقفة التضامنية

وقفة تضامنية مع العلامة السيد علي الأمين
وقفة تضامنية مع العلامة السيد علي الأمين
وقفة تضامنية مع العلامة السيد علي الأمين
السابق
أميركا وروسيا… أين تلتقيان وأين تختلفان في الشرق الأوسط؟
التالي
حارث سليمان يكتب لـ«جنوبية»: الفدرالية.. خسارات مسيحية اسلامية «بالجملة»!