5 طُرق لتقوية الجهاز المناعي عند المرأة ومواجهة الأمراض!

طرق لتقوية الجهاز المناعي عند المرأة
التغذية وبعض الفيتامينات والبُعد التام عن التوتر والنوم المنتظم، جميعها تساعد على تقوية خلايا جهاز المناعة، وبالتالي التصدي للأمراض بشكلٍ أكبر، وإليكم التفاصيل في هذا المقال.

يعمل الجهاز المناعي في جسم الإنسان على محاربة الأمراض، ما يستدعي تعزيز الصحة المناعية والتصدي للفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض، وذلك من خلال إتباع النظام الغذائي الصحي، والسير وفق نمط حياة صحي، ما سيعمل على تقوية دفاعات الجسم الطبيعية، ومحاربة مسببات الأمراض الضارّة.

اقرأ أيضاً: ما هو الحمل الخفي.. وما هي أعراضه؟

وإليكم أفضل 5 طُرق لتقوية الجهاز المناعي عند المرأة

1- مارسي التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة بإنتظام تعمل على تقليل التوتر، ما يؤدي إلى رفع مستوى أداء جهاز المناعة في جسم المرأة، فالرياضة تقوي جهاز المناعة وتجعله أكثر قدرة على مقاومة الفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض.

2- إحرصي على النوم لساعات كافية

النوم
النوم

احصلي على قسطٍ كافٍ من النوم والراحة، فالنوم والمناعة يرتبطان إرتباطاً وثيقاً، حيث يعمل النوم ليلاً ولعدد ساعات كافية من 7-8 ساعات على تقوية مناعة المرأة، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالأمراض.

3- إتبعي نظاماً غذائياً صحياً

نظام غذائي صحي
نظام غذائي صحي

إحرصي على إتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن، حيث تحتوي العديد من الأطعمة النباتية الكاملة، كالفواكه والخضروات على مضادات الأكسدة والألياف وفيتامين “C”، وجميعها قد تقلل من إستعداد الجسم للإصابة بالأمراض كنزلات البرد وتُعزز قوة جهازه المناعي، ويقي المرأة من الإصابة بالأمراض المختلفة، كذلك تُغذي الألياف الموجودة في الأطعمة النباتية البكتيريا الصحية في أمعائك، ما يساعد على تقوية المناعة، ومنع دخول مسببات الأمراض الضارّة إلى الجسم عبر الجهاز الهضمي.

4- إختاري الدهون الصحية

سمك السلمون من الدهون الصحية
سمك السلمون من الدهون الصحية

ُتعزز الدهون الصحية من صحتك المناعية عن طريق تقليل الإلتهاب، والدهون الصحية موجودة في زيت الزيتون والسلمون وبذور الشيا، ويعتبر زيت الزيتون مضاداً شديداً للإلتهابات، كما تساعد خصائصه المضادّة للإلتهاب الجسمَ على محاربة البكتيريا والفيروسات الضارّة المسببة للأمراض.

5- تجنبي التوتر والحزن

التوتر
التوتر

عند الشعور بالتوتر يقوم الجسم بإفراز هرمونات تُضعف الجهاز المناعي، لذا عالجي توترك من خلال التحدث مع الآخرين للحصول على الدعم النفسي اللازم، وإحرصي على ممارسة تمارين التأمل لتهدئة الأعصاب، فقد وجد أن 8 أسابيع متواصلة من التأمل تساهم في تقليل إفراز هرمونات التوتر، ما يساعد على جعل جهازك المناعي أكثر قوة وصحة لمقاومة الأمراض المختلفة.

السابق
١٠ لاءات من غسان صليبي الى مجموعات الانتفاضة!
التالي
توافق على عدم التساهل مع المخلّين بالأمن.. المجلس الأعلى للدفاع «مفصول عن الواقع»!