الناشط عباس الحسيني في نقد لاذع لـ«حزب الجبارين»: حكمه سينهار!

حزب الله والبحر

انتقد الناشط عباس جعفر الحسيني حزب الله نقداً لاذعاً من دون ان يسميه على اعتبار انه “بعد حوالي ٤٠ عاما على انطلاقته لم يعد يبقى شي إيجابي يذكر في حزب الجبار سوى قلة من الأشخاص فيه ما برحوا على العادات الطيبة لبلاد عامل”.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. صرخة من قلب الضاحية بوجه نصرالله: لستَ صاحب حق.. نحنُ جائعون!

اضاف في منشور عبر حسابه على “فايسبوك”: “الحزب الذي تأسس على مبادىء عدة ومنها ” نصرة المستضعفين” بات الاداة الأولى التي تستخدم لقمعهم او الهزء منهم او في أضعف الإيمان اللامبالة تجاههم”.

واكد انه “سقطت في لجة اليأس أوهام الإسلام والمسلمين وتحرير الإنسان والصلاة في الأقصى…. فلا التدين يشبه الدين والتعجرف هو النهج ناهيك عن الحقد والحقد هنا هو تجاه كل من يخالفهم الرأي وهذا الحقد هو الغريب أيضا عن تراث وعادات وقيم جبل عامل الاصيلة والاصلية وبجد لا نعرف من اين تم استجلابه ولعله القاسم المشترك مع الإخوان المسلمين وهو زبدة خلاصة فكر سيد قطب”.

وتابع: “سيحكم حزب الجبار لسنوات قادمة بفعل السيطرة العسكرية والقوة المالية والشعبية ( والشعبية هنا مستمدة من المالية والعسكرية) …لكن هذا الحكم هو أشبه بحكم حركة فتح لجبل عامل قبل الاجتياح او حكم القوات اللبنانية للمناطق المسيحية ابان الحرب الأهلية…هو حكم سينهار او يتضعضع ولن يتلاشى حكما والتي بدأت تلابيبه مع عبور الناس حاجز الخوف منه ومع انكسار الصورة النمطية لقداسة امينه العام”.

اضاف: “حلم الكثير من يساريين في جبل عامل أن ياخذهم حزب الجبار حيث فشلوا هم في الوصول لكنه يردهم إلى اعقابهم إلى زمن بات بجد التحسر على ما سمي بالاقطاع هو الخلاص “.

وختم: “صباح الخير للمستضعفين الصابرين في جبل عامل وباقي أنحاء لبنان”.

السابق
هفوة بجدول الأسعار يُؤجل تسليم المحروقات.. اليكم التسعيرة المعتمدة
التالي
بيان أميركي مشترك: التحالف الدولي يؤكد عزمه مكافحة «داعش»