الاحتجاجات مستمرة.. وهذه الطرقات المقطوعة

قطع طريق

تستمر الاحتجاجات الشعبية في مختلف المناطق اللبنانية تنديدا بالانهيار الاقتصادي والمالي مع تجاوز الدولار عتبة الـ 17 ألف ليرة، وقد عمد مواطنون غاضبون مساء اليوم (الثلاثاء) إلى قطع الطرق التالية:

اقرا ايضا: لا خطأ بالتسعير.. وجدول أسعار المحروقات الجديد في هذا الموعد

وفي هذا الاطار، أفادت غرفة التحكم المروري عن قطع السير على أوتوستراد الكرنتينا باتجاه شارل حلو، قبل ان يعاد فتحه لاحقا.

‏كما تم قطع السير على كورنيش المزرعة بالاتجاهين ليعاد فتحه مساء، وعلى طريق الكولا وقصقص.

كذلك، افيد عن  قطع السير بشكل جزئي على اوتوستراد نهر الموت باتجاه الدورة قرب محطة مدكو.

وقرابة الثامنة مساء،  اعيد  فتح السير على اوتوستراد الدورة باتجاه نهر الموت.

الى ذلك، قطع محتجون السير على طريق عام الشويفات – مفرق دير قوبل.

جنوبًا، اقدم مواطنون على قطع الطريق في حي الزهور وشارع دلاعة في صيدا بالسيارات وذلك احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية والاقتصادية وتقنين الكهرباء واشتراكات المولدات.

كذاك قطع عدد من المواطنين طريق شارع صيدا – جزين بالعوائق الحديدية، احتجاجا على نفاد مادة البنزين من إحدى المحطات حيث كانوا ينتظرون دورهم فيها لتعبئة خزانات سياراتهم.

ومساء، قطع محتجون شارع النجاصة في صيدا احتجاجا على الانقطاع المستمر بالتيار الكهربائي واشتراكات المولدات
كما تم احتراق خزانات مازوت تستعمل للتدفئة موجودة في احد المستودعات في عبرا شرق مدينة صيدا حيث عمل عناصر الدفاع المدني للسيطرة على الحريق .

وشمالا، اقدم عدد من الناشطين في الحراك الشعبي على قطع مسارب ساحة النور في طرابلس والطريق العام في ساحة التل، وقامت عناصر قوى الامن الداخلي بتنظيم حركة السير وتحويله الى طرق داخلية.

‏كما تم قطع الطريق قرب سرايا ‎طرابلس بالاتجاهين.

كذلك، قطع محتجون طريق المنيه الدولية في الاتجاهين بالسيارات، احتجاجا على عدم توفر مادتي البنزين والمازوت وعلى تردي الاوضاع المعيشية. 

 وأفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن عشرات الشبان من أبناء منطقة بحنين قطعوا الاوتستراد الدولي بين المنية وعكار عند مفرق بحنين، احتجاجا على الأوضاع المعيشية، حيث عمل الجيش اللبناني على تحويل السير الى طريق المنية البحرية.

وافيد ايضا عن  قطع السير على اوتوستراد البداوي محطة الاكومي.

وفي السياق، افادت “الوكالة الوطنية للاعلام” بأن عددا من المحتجين نفذوا وقفة احتجاجية في منطقة ابي سمراء في طرابلس، وتحديدا في شارع روضة الزيتون بسبب تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية، وانعدام القدرة الشرائية.

وقطع المشاركون في الاحتجاج الطريق العام بواسطة السيارات والحجارة وحاويات النفايات، ورددوا هتافات تطالب بوضع حد لتفلت سعر الدولار الاميركي، وتاليف حكومة في شكل سريع، لايجاد حلول للوضع المعيشي.

وعملت العناصر العسكرية على فتح الطريق امام حركة السير.

بقاعا، افادت غرفة التحكم المروري  عن قطع السير على اوتوستراد شتورا – مفرق المرج، ليعاد لاحقا فتحها.

كما قطع السير على طريق عام جديتا العالي.

وقرابة العاشرة والنصف ليلا، افادت غرفة التحكم المروري عن إعادة فتح السير على أوتوستراد البداوي وطريق عام الشويفات عند مفرق دير قوبل وطريق عام جديتا العالي.

السابق
حرب البيانات مستمرة.. تكتل «لبنان القوي» ينتظر الحريري: ليقوم بواجباته
التالي
تقنين المولدات يكوي الجنوبيين..وإحتكار البنزين على المكشوف بقاعاً!