أزمة بنزين خانقة من الجنوب إلى الشمال مرواً بالعاصمة..ومداهمات المحطات مستمرة!

مصادرة غالونات في برج البراجنة

مع توقع ان يكون رفع سعر المحروقات من بنزين ومازوت الاربعاء مع رفع الدعم من 1500 الى 3900 ،يعيش لبنان ازمةمحروقات خانقة مع إغلاق معظم المحطات ابوابها منذ يوم امس في مختلف المناطق اللبنانية وحتى العاصمة نفد البنزين من محطاتها.

في المقابل استمرت دوريات امن الدولة في مداهمة المحطات من الجنوب الى الشمال للتأكد من خلو خزاناتها من البنزين المخزن تمهيداً لبيعه على سعر اعلى.

بنت جبيل

وأغلقت محطات المحروقات في قضاء بنت جبيل مداخلها بالشاحنات والصخور والعوائق، بانتظار ارتفاع سعر صفيحة البنزين والمازوت في الاسبوع المقبل.

وفي جولة على معظم محطات المحروقات في القضاء، تبين أن جميعها مقفلة، إما لنفاد الوقود لديها أو للافادة من التسعيرة الجديدة بما تبقى لديها من محروقات، مع العلم أن فرع الامن القومي في الامن العام يقوم بدوريات يومية على المحطات للتأكد من أنها خالية أو أنها تقدم الخدمات للمواطنين، باستثناء إحدى المحطات على جسر تبنين وهي المحطة الوحيدة التي فتحت ابوابها اليوم واستقبلت السيارات التي شكلت زحمة شديدة بسبب إقفال بقية المحطات.

مداهمات في قضاء مرجعيون

ونفذ عناصر أمن الدولة – مكتب حاصبيا مرجعيون حملة مداهمات واسعة امس على مختلف محطات المحروقات في قضاء مرجعيون، للكشف على المخزون، والتأكد من المحطات التي لا تزال تحتكر كميات من المحروقات.

حاول إحراق سيارته!

وأحبط عناصر من قوى الأمن الداخلي وعددا من الشبان محاولة أحد الاشخاص رمي البنزين على سيارته بهدف إحراقها أمام إحدى محطات الوقود على طريق عام حلبا- خريبة الجندي، إثر فورة غضب انتابته بعد يأسه من محاولات متكررة وساعات انتظار طويلة لتأمين مادة البنزين.

مداهمات في الضنية

وجالت دورية من المديرية العامة لجهاز أمن الدولة مكتب قضاء المنية – الضنية، على محطات المحروقات في القضاء، منعا لاحتكار مادتي البنزين والمازوت، وفرض على المحطات المقفلة والتي تخزن المحروقات تعبئة خزانات السيارات، مع التزام التسعيرة القانونية.

148 غالون مخزن في برج البراجنة!

 ودهم عناصر من أمن الدولة بمؤازرة من شرطة بلدية برج البراجنة شارع خديجة همدر، بعد ورود شكاوى الى البلدية عن إقدام أحد الأشخاص على تخزين مادة البنزين في هذا الشارع.

إقرأ أيضاً: عبد الحسين شعبان يكتب لـ«جنوبية»: الإرهاب كظاهرة.. غزة نموذجاً

وتمت مصادرة 148 غالون بنزين وختم المحل بالشمع الاحمر من قبل عناصر من الاجهزة الامنية وتوقيف صاحب المحل، وإحالته الى القضاء المختص.

محطات صيدا وبيروت مقفلة

وأغلقت غالبية المحطات في مدينة صيدا وضواحيها مغلقة وكذلك فعلت جميع محطات ‎البنزين في نطاق ‎بيروت حيث أقفلت أبوابها ورفعت خراطيمها.

السابق
«نعش السم» نجوى كرم ترفع الصوت عالياً ضد تعاطي المخدرات
التالي
التسعيرة للجديدة للبنزين تنطلق الأربعاء..والثمن بين 69 و75 ألف ليرة!