إنتفاضة معيشية من الجنوب الى الشمال..وعتب صيداوي على «الشعب الساكت عن الفاسدين»!

اغلاق محال صيدا

لهيب الدولار لم يشعل تطبيقات العملة الخضراء والصرافين فقط ومن يملكون الدولار لصرفه على سعر قياسي تجاوز الـ17600 ليرة والذي عاد ليتأرجح بعد الظهر بين 17400 و17300، بل دفع الجنوبيين والشماليين الى الخروج لتسجيل انتفاضة في الشارع ضد الفساد والغلاء، وهذه الطبقة المستهترة والعقيمة.

إغلاق محال في صيدا

وأغلق عدد كبير من المحال التجارية أبوابه في سوق صيدا التجاري، ورفعوا لافتات كتب عليها “الدولار 17400 شعب نائم لا يستحق الحياة”.

إقرأ ايضاً: بواخر نصرالله «الإفتراضية» تتفاعل..سفارة إيران تُهاجم شيا: بـ«التغريدات جئناكم»!

وفضل أصحاب هذه المحال، الاغلاق نظرا للخسارة التي يتكبدونها نتيجة تأرجح سعر الصرف وعدم استقرار الوضع المالي والاقتصادي .

قطع طريق الشهابية

وأقفل عدد من المواطنين في بلدة الشهابية في قضاء صور، الطرق المؤدية الى العديد من البلدات الجنوبية بالإطارات والمستوعبات، إحتجاجا على إبقاء محطات الوقود مقفلة، وعلى تردي الأوضاع الإقتصادية وإرتفاع سعر الدولار.

قطع طريق عام حلبا

وقطع محتجون طريق عام حلبا بالقرب من خيمة إعتصام حلبا، إحتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار والإنهيار التام لليرة، وانعدام القدرة الشرائية تماما للمواطنين.

قطع أوتوستراد البداوي

وقطع متظاهرون أوتوستراد البداوي الدولي في الاتجاهين عند مفرق المنكوبين وأمام محطة أكومة للمحروقات، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بالسيارات والشاحنات والإطارات، ما تسبب بازدحام كبير على الأوتوستراد، والطرق الفرعية التي لجأ إليها المواطنون كطرقات بديلة من أجل الوصول إلى أشغالهم ومنازلهم.

وحاولت بعض فاعليات المنطقة إقناع المحتجين بإعادة فتح الأوتوستراد، لكن محاولاتهم باءت بالفشل.

السابق
بواخر نصرالله «الإفتراضية» تتفاعل..سفارة إيران تُهاجم شيا: بـ«التغريدات جئناكم»!
التالي
«أمل» تذكّر الجنرال بمصافحة «المتحف» وتردّ على «التيار»: ارحموا اللبنانيين واصمتوا!