خلف «يشدّ عصب» المحامين و يواصل الاضراب.. «الخط مقطوع مع القضاء»!

نقيب المحامين ملحم خلف

في اللقاء الذي دُعي اليه المحامون ظهر اليوم الثلاثاء في “بيت المحامي”، بعد ٢٧ يوما على الاضراب، اراد نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف”شدّ العصب” الداخلي بعدما لمس تململا في صفوف المحامين نتيجة استمرار الاضراب الذي زاد من معاناتهم في ظل الاوضاع الاقتصادية الراهنة.

إقرأ أيضاً: نجل نائب سابق «يدفع» موكلته لكسر إضراب المحامين!

قدّم خلف خلال اللقاء الذي حضره حشد من المحامين واعضاء مجلس النقابة ونقباء سابقين، “جردة حساب” بالملفات التي تصدى لها وذلك قبل خمسة اشهر من انتهاء ولايته، مفندا ما اسماه تراكمات ومخالفات ارتكبها القضاء بحق المحامين، رافعا سقف المواجهة مع القضاة ، في معركة وصفها بـ”التاريخية”، قبل ان يعلن استمرار الاضراب، مشددا في الوقت نفسه على ان “يده ممدودة لحل المعضلة مع القضاء”، وقال:” اتصال صغير بالنقيب بيمشي الحال، انما يبدو ان الهاتف مقطوع”.

اراد خلف”شدّ العصب” الداخلي بعدما لمس تململا في صفوف المحامين نتيجة استمرار الاضراب الذي زاد من معاناتهم

تحدث خلف عن ايجابيات الاضراب، فيما الآخرون يرونه سلبيا، مذكّرا بمواقف سابقة مماثلة للنقابة منذ العام ١٩٢٤ في عهد النقيب بترو طراد وفي الاعوام ١٩٤٠ و١٩٤٣ و١٩٥٢ و١٩٦١ عندما وقفت النقابة كما اليوم “وقفة تاريخية غير مرتبطة بأي محام او بحالة انما مرتبطة بكرامة المحامي”.

اما عن ايجابيات الاضراب فقال خلف انه عندما اطلق انتفاضة المحامين الكبرى لاقرار استقلالية السلطة القضائية وصلت من المجلس النيابي مسودّة سيضع مجلس النقابة ملاحظاته عليها .كما اعلن عن انشاء”مرصد العدالة ” الذي سيبدأ عمله في اول يوم عمل للمحامين ، وهو عبارة عن تطبيق يسمح لاي محام بإرسال رسالة تتعلق بأي مخالفة بحق المحامي من رجال الامن او القضاة ليصار الى التحقيق فيها.

وانتقد خلف اخيرا الاستنسابية في تطبيق قانون مهنة المحاماة، سائلا:” لماذا لم يتضمن الحكم في قضية الطفلة ايلا طنوس قرار منع مزاولة المهنة فيما بترت اطرافها الاربعة” ، موصّفا هذا الامر بانه”صرف نفوذ وإنتقام من المحامين”.

السابق
تكريم مبدعي النغم.. طابع بريدي للأخوين رحباني في عيد الموسيقى
التالي
فضيحة يكشفها البنك الوطني السويسري: لبنان يكسر الرقم القياسي بتهريب 2.7 مليار دولار عام 2020!