«أمل» تُحذّر من عرقلة مبادرة برّي الحكومية.. هل يعتذر الحريري؟

سعد الحريري ونبيه بري

بعد اطلاق رئيس مجلس النواب نبيه بري محركاته الحكومية لكسر الجمود الذي يشوب عملية تأليف الحكومة العتيدة، حّذر المكتب السياسي لحركة أمل من الاستمرار بسياسة تجاهل صرخات الناس والآمهم، وإضاعة الوقت والفرص والسعي إلى محاولة تكريس (توازن الفراغ وتعميم الشلل). 

وحّذر في بيان صادر اليوم الاثنين من “النتائج الكارثية لتعطيل (مبادرة لبنان) التي بناها بري على ركائز المبادرة الفرنسية لتكون بوابة حكومة إصلاح تنقذ البلد وتضعه على سكة الخروج من أزماته”.

واعتبر البيان أنه “في اللحظة التي يحتاج فيها لبنان واللبنانيون إلى حكومة ومؤسسات فاعلة تعيد حضور الدولة كناظم وراعٍ لشؤون المواطنين، لا يزال البعض يمعن في ضرب القواعد الدستورية بمحاولة خلق أعرافٍ جديدة تمس أسس التوازنات الوطنية والمرتكزات التي أرساها إتفاق الطائف مما يعطّل قبول مهمة فيها نسف للأصول والاعراف، وتضع البلد في مواجهة مخاطر جمّة وتعطل أداء المؤسسات وتغطي بالشعارات والمزايدات الشعبوية والبيانات والتسريبات الإعلامية التي لا يمكن أن تلبي احتياجات الناس بل تسبب مزيداً من الانهيار على الصعد كلها”.

من جهتها، افادت معلومات الـmtv ان “رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لن يعتذر أقله من اليوم إلى الخميس حتى إيجاد حل أو مخرج ما”.

السابق
إيران تبدأ استجرار الكهرباء من اذربيجان
التالي
الغلاء يُبدّل «ملامح» النساء.. و مساحيق الغسيل «تنهش» أياديهن!