طوابير البنزين مستمرة.. ولا حلّ حتّى الساعة!

طوابير امام محطات البنزين جنوبا

لا يزال مشهد اذلال المواطنين أمام محطات البنزين مستمرا في مختلف المناطق اللبنانية، مع فارق بسيط وهو أن طوابير الزحمة باتت أطول، والناس بدأت تشعر بقرف لم تعرفه حتّى إبان أشدّ الحروب والازمات التي عصفت بلبنان.

اقرا ايضا: الشارع يشتعل مجددًا.. هذه الطرقات المقطوعة

وفي جديد هذا الملف، علم موقع mtv أنّ لا حلّ حتّى الساعة لموضوع المحروقات وفتح الاعتمادات، ما يعني إستمرار الازمة أقلّه حتى مطلع الاسبوع المقبل، فيما أكدت مصادر في قطاع النفط لموقعنا أنّ إحدى الشركات تملك في خزاناتها ما يقارب ٣٠ مليون ليتر، وتفتح أبوابها يومين فقط للتوزيع أسبوعيّاً والكميات التي تؤمّنها للمحطات تبقى “بالقطارة”.

الى ذلك، تؤكد أرقام وزارة الطاقة وجود 66 مليون ليتر بنزين في خزانات الشركات المستوردة و109 ملايين ليتر مازوت، هذا بالإضافة الى الكميات المتوافرة لدى محطات التوزيع وهي غير محددة ما يكفي السوق اللبناني لمدة تتراوح بين 10 أيّام وأسبوعين.

من جهتها أفادت “النهار” ان منذ صباح اليوم بدأت معالم يوم آخر اشد قسوة من الايام السابقة في أزمة البنزين اذ يسعى المواطنون الى ‘اقتناص ‘ما أمكن من الليترات من المحطات عشية بدء عطلة الاسبوع فيما لا تظهر اي معالم انفراج في الأزمة كما كان زعم بعضهم امس . وبازاء ما يرتقب ان تشهده بقية ساعات النهار الطويل والمضني في تحول بيروت مرآبا خانقا عملاقا لطوابير السيارات يتساءل المواطنون اين وزير الداخلية من هذه المشهد ولماذا لا يقوم بأدنى واجباته في زيادة وتكثيف عناصر الامن لتنظيم السير وضبط الوضع؟ الا يستاهل المشهد المذل للناس إجراءات استثنائية!

السابق
الشارع يشتعل مجددًا.. هذه الطرقات المقطوعة
التالي
في بعلبك.. إحراق صورة لعون وأعلام «التيار الحر»