«الوفاء للمقاومة» تأسف لـ«تعثّر محاولات تشكيل الحكومة».. وتدعو للبحث عن الحلول

كتلة الوفاء للمقاومة

مع إطلاق رئيس مجلس النواب نبيه بري محركاته لتشكيل الحكومة في لبنان ، تستمر العراقيل ولا يزال الجو المتشنّج يسود الطريف بين بعبدا وبيت الوسط، اذ اسفت كتلة “الوفاء للمقاومة” “تعثّر تلك المحاولات”، مؤكدةً ان “الجهود والمساعي التي بُذلت وتُبذل من أجل تسريع تشكيل حكومة لبنانية تنهض بمعالجة ملفات وتداعيات الأزمة المتفاقمة في البلاد، لا يصح أن تتوقف بأي حال من الأحوال، لأن خيار مواصلتها يبقى أسرع وأقل كلفة من أي خيار آخر”.

وأصرّت الكتلة في بيان عقب اجتماعها الدوري بمقرها في حارة حريك، وذلك بعد ظهر اليوم الخميس على “وجوب تضافر كل الجهود في هذا السبيل، لقناعتها بأن الحكومة هي المدخل الحصري لمعالجة التداعيات الناجمة عن الأزمة الحادة في البلاد”.

وتابعت: “إن كل ذلك يحتاج إلى تداعٍ جدي من قبل كل المسؤولين وعلى رأسهم حكومة تصريف الاعمال والجهات السياسية وحاكمية مصرف لبنان، للبحث في الحلول الممكنة والخطوات اللازمة للتخفيف من ضغوط هذه الملفات”.

ولفتت الى انه “مع إطلالة ذكرى استشهاد رئيس حكومة لبنان والزعيم الوطني العريق رشيد كرامي تؤكد الكتلة على ضرورة استلهام مواقفه الوطنية في التصدي للأزمة الخانقة التي تعانيها البلاد، وترى أن الوفاء لهذه القامة الوطنية يكون بالحفاظ على إرثه وخطه السياسي ومحاكمة المجرمين المتورطين بقتله الذي سيبقى مدانا مهما تقادم الزمن”.

السابق
خاص «جنوبية»: «جس نبض» في تحقيقات المرفأ.. إستبعاد إحدى فرضيات التفجير والبحث عن ناجين!
التالي
الفوضى الأمنية تابع.. طعن وتضارب في الضنية!