باسيل يدافع عن رئيس الجمهورية: ليس باش كاتب.. والحريري يغادر القاعة!

جبران باسيل

بعد اصرار الرئيس المكلف سعد الحريري على مناقشة رسالة رئيس الجمهورية ميشال عون ووضع النقاط على الحروف وعدم الاكتفاء بقراءتها كما اراد رئيس مجلس النواب نبيه بري في محاولة لامتصاص الأزمة الجديدة بين الفريقين، انطلقت عند الثانية، جلسة مجلس النواب في الاونيسكو لمناقشة رسالة عون الى البرلمان حول التأخر الحاصل في عملية تشكيل الحكومة.

إقرأ ايضاً: رسالة عون تناقش على «المشكوف» في مجلس النواب.. ومطلب من بري!

وفيما فشلت محاولات التهدئة بين كل من الرئيس الحريري والنائب جبران باسيل، يبدو ان التشنج بلغ ذروته بينهما، اذ افادت معلومات الـ mtv ان الحريري خرج من القاعة أثناء إلقاء باسيل كلمته.

وقال باسيل خلسة مشاركته في الجلسة إن “الأولوية من كلمته هي حثّ رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ على التشكيل، وليس لسحب التكليف منه”. وتابع ” لا يمكن ان نقدم تركيبة للقول للناس “اننا تقدمنا بتركيبة” ويجب اظهار مرجعية الاسم الموزّر والا لن تتشكل الحكومة ونسأل هل يمكن ان يحصل الرئيس على تركيبة مفصّلة باسم الوزير وحقيبته ومَن سمّاه؟لا احد تمكّن بعد من الحصول عليها من قِبل الحريري”.

واشار باسيل الى انه بمجرد ان يكون رئيس الجمهورية لديه توقيع على تشكيل الحكومة فهذا يعني أنه يجب ان يكون موافق على كل تفصيل فيها، مشددا على ان ” رئيس الجمهورية ليس “باش كاتب” في التشكيل”.

وتابع ” لا يمكنكم اتهامنا بالثلث في حكومة اختصاصيين، ونحن نقول اننا لا نريده، مضيفا ” تخطينا مسألة ان الحريري لا يتحدّث معنا.. فرئيس الجمهورية يمثّلنا ونحن اليوم نقول اننا لا نتوقف عند مسألة الميثاقية بل اننا سندعم الحكومة ومصلحتنا هي التشكيل”.

السابق
بالفيديو: حريق كبير وغامض بالقرب من مرفأ بيروت.. ماذا يجري؟
التالي
قصف متبادل في الجلسة.. ردّ ناري من الحريري على عون: لن اشكل حكومة كما يريدها فريق الرئيس!