الرهان على العالم الرقمي.. انهيار سوق العملات الإلكترونية بشكل صادم

عملة بيتكوين الافتراضية

هل كانَ الرِهان على سوق العملات الإلكترونية صائب منذ البداية، يتساءل محللون اقتصاديون في ظل التخبط المالي بسوق العملات الرقمية خلال عدة فترات كانت أقساها في الأسبوع الفائت حيث واصلت أقوى العملات المشفرة “بتكوين” الأربعاء النزول في موجة تقلب مستمرة لتتراجع دون حاجز 40 ألف دولار.

وفاقمت أنباء عن فرض المزيد من القيود على معاملات العملات المشفرة في الصين مخاوف سابقة أثارتها تغريدات من الملياردرير الأميركي إيلون ماسك، إذ تراجعت “بتكوين” نحو 9 بالمئة لما يصل إلى 38 ألفًا و 940.04 دولار، لتكون أيضًا دون متوسط تحركاتها في 200 يوم.

وباتت “بتكوين” الآن منخفضة 40 في المئة عن أعلى مستوياتها هذا العام البالغ 64 ألفًا و895.22 دولار، والذي بلغته في 14 نيسان الماضي.

إقرأ أيضاً: مفتي مصر يحرّم التداول بعملة «البتكوين»

وفي سياق متصل هبطت “إثريوم”، وهي العملة المرتبطة بشبكة سلسلة كتل إثريوم، نحو 15 في المئة إلى 2875.36 دولار.

وعلى الرغم من أن عملة “بتكوين” استقرت اليوم عند مستوى 54304.73 دولار، إلا أن الخبراء يتوقعون تراجع الزخم حول “بتكوين”، تزامناً مع الفشل المتكرر في الاحتفاظ بمستويات الـ60 ألف دولار قد يهبط بالعملة إلى مستويات قرب 40 ألف دولار.

ولكن هناك توجه آخر لمحللي سوق العملات الرقمية، وهو أن عملة بيتكوين لن تكرر أزمة الهبوط التي حدثت عام 2017 هذه المرة، فالعملة الرقمية المشفرة الأولى في العالم اكتسبت قبولا مؤسسيا واسعا خلال الفترة الأخيرة.

السابق
شكر على التعزية بالقحطاني
التالي
الرسائل الصاروخية مستمرة جنوباً..صلية ثالثة اليوم والجيش الإسرائيلي يقصف محيط علما الشعب!