بالفيديو: قصف جنوني على غزة.. إسرائيل تحشد قواتها والمقاومة تتوعدها!

غزة

تتواصل العملية الإسرائيلية على غزة لليوم الخامس على التوالي، إذ يعيش القطاع “حالة حرب حقيقية”، بحسب مراسل بي بي سي نيوز عربي في غزة.

وشهد القطاع قصفاً شرساً ليل الخميس وفجر الجمعة، بينما كانت دفعات الصواريخ تنطلق من القطاع في اتّجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، لا سيما الجنوبية منها.

وقد بدأت إسرائيل حشد قواتها حول غزة استعدادا لعملية برية محتملة فيها، وقصفت القطاع بعنف، مدمرةً المباني المدنية فوق رؤوس ساكنيها؛ مما أوقع العديد من الشهداء والجرحى، في حين جددت المقاومة الفلسطينية قصف تل أبيب، وتوعدت الاحتلال في حال أقدم على توغل بري.

ليتراجع المتحدث باسم الجيش جوناثان كونريكوس، ويقول إنّ الجنود لم يدخلوا القطاع، بل حصل خطأ داخلي “في التواصل”.

اقرا ايضاً: رسائل صاروخية «مشفرة» من «حزب الله» جنوباً..غزة واليونيفيل والمخيمات!

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان، “منذ منتصف الليلة الماضية شاركت نحو 160 طائرة من نحو 6 قواعد جوية واستخدمت نحو 450 صاروخًا وقذيفة للإغارة على نحو 150 هدفًا خلال نحو 40 دقيقة”.

وأضاف أن سلاح الجو يلعب دورا مركزيا في ضرب ما سماها أوكار “الإرهابيين” في قطاع غزة، مؤكدا توجيه ما وصفها بضربة قوية جدا لمقار حركتي حماس والجهاد الإسلامي في القطاع.

وتسببت الغارات الإسرائيلية على غزة في استشهاد 119 فلسطينيا بينهم 27 طفلا و11 سيدة إضافـة إلى إصابة 600 بجروح مختلفة، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

كما أدى القصف الإسرائيلي العنيف إلى تدمير وتخريب عدد كبير من المحال التجارية، إضافة إلى تضرر شبكات الكهرباء، وهو ما أدى لانقطاعها عن حي الرمال غرب مدينة غزة.

في المقابل، أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس، أنها أطلقت الليلة الماضية عشرات الصواريخ على عدة مدن إسرائيلية، من أبرزها تل أبيب وعسقلان وسديروت وبئر السبع، وذلك ردا على استهداف الاحتلال للمدنيين وقصف البنية التحتية والمنشآت في غزة.

وأعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها قصفت لأول مرة مناطق جنوبي إسرائيل بصواريخ يصل مداها إلى 250 كيلومترا، واستهدفت حشودا عسكرية إسرائيلية على حدود غزة بطائرات مسيرة مفخخة.

السابق
هل سيستعيد المودعون أموالهم بالدولار؟
التالي
وضعته على قائمة الإرهاب بذراعيه.. دولة أوروبية جديدة تحظر «حزب الله»!