83 قتيلاً فلسطينياً بينهم 17 طفلاً بعدوان «حارس الأسوار».. وساطة مصرية وتلويح بإجتياح بري لغزة!

القصف مستمر على غزة

لليوم الرابع يستمر عدوان “حارس الاسوار” الاسرائيلي الهجمي على غزة بينما تتصدى الفصائل الفلسطينية بعملية “سيف القدس” مطلقة ما يقارب 1560 صاروخاً حتى الآن وصلت الى مسافة 220 كلم مستهدفة مطار رامون كما اوقفت الصواريخ حركة مطار بن غوريون في تل ابيب نهائياً.

وفي حصيلة جديدة اليوم ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 83 قتيلاً، بينهم 17 طفلا، و7 نساء، و487 مصابا بعضهم بحالة الخطر، بعد أن انتشلت طواقم الانقاذ الفلسطينية، ليلة الأربعاء – الخميس، جثماني ضحيتين من تحت أنقاض أحد المنازل، التي استهدفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الشيخ زايد في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وساطة مصرية

سياسياً، أكد مصدر عسكري خاص بـRT أن وفدا أمنيا مصريا وصل اليوم إلى تل أبيب لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

حصيلة اسرائيلية: 1560 صاروخاً


وكشف الجيش الإسرائيلي عن عدد الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية المسيطرة على قطاع غزة عبر حدوده على خلفية الجولة الجديدة من التصعيد العسكري بين الطرفين.

وأكدت الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي أن 1369 قذيفة صاروخية أطلقت من غزة منذ الاثنين الماضي، مشيرة إلى أن هذا الرقم لا يشمل الهجوم الصاروخي الذي شنته “كتائب القسام” قبل قليل على وسط إسرائيل بأكثر من 100 صاروخ.

عملية برية

وأعلن المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي​، يوناثان كونريكوس، أن “الجيش الإسرائيلي يستعد للقيام بعملية برية في ​قطاع غزة​، إلا أنه لم يصدر أمر بتنفيذها حتى الآن”.

واشار المتحدث ردا على سؤال الصحفيين بشأن احتمال القيام بعملية برية الى إن “وحدات الجيش في مراحل مختلفة من الاستعدادات، بما في ذلك تعليمات قيادة الأركان العامة، إلا أنه لم يصدر أمر بتنفيذ عملية كهذه بعد”.

وأفادت شبكة “سكاي نيوز” بأن الجيش الإسرائيلي دعا المستوطنين الإسرائيليين في شمال غلاف غزة للدخول للملاجئ فوراً”.

مطار رامون

وفي تطور عسكري، أعلنت كتائب القسام عن “إطلاق صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250كم وبقوة تدميرية هي الأكبر، باتجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة”.

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، إنه “وبأمر من قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة، صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250كم وبقوة تدميرية هي الأكبر، نصرة للأقصى وجزءا من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال بجزء من إنجازاتهم وتطويرهم”.

وأضاف: ” ندخل صاروخ عياش 250 للخدمة ونقول للعدو هاهي مطاراتك وكل نقطة من شمال فلسطين إلى جنوبها في مرمى صواريخنا، وها هو سلاح الردع القادم يحلق في سماء فلسطين نحو كل هدف نحدده ونقرره”.

إقرأ ايضاً: خاص «جنوبية»: محطات وصيدليات «حزب الله» الجنوبية «خارج الأزمات»!

كما أعلنت “كتائب القسام” أيضا عن استهداف تل أبيب وبئر السبع ونتيفوت وقاعدة تل نوف وقاعدة نيفاتيم برشقات صاروخية.

بدوره، قال مسؤول إسرائيلي لوكالة “رويترز” إن “مطار رامون لم يصب بأٍ صاروخ”، مؤكدا أن المطار يعمل بشكل طبيعي.

ويأتي استهداف “القسام” لمطار رامون، بعد أن أعلنت سلطات مطار بن غوريون الإسرائيلي، اليوم الخميس أنه تم تحويل مسار جميع الرحلات المتوجهة إلى هذا المطار في تل أبيب إلى مطار رامون في جنوب إسرائيل، حتى إشعار آخر، بسبب إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

لا رحلات جوية الى تل ابيب

وأفادت وكالة “AFP” بأن السلطات في ​اسرائيل​ أعلنت تحويل كل الرحلات المتوجهة إلى مطار ​تل أبيب​ بسبب اطلاق ​صواريخ​.

أعلنت شركة الطيران ​لوفتهانزا​ الغاء جميع رحلاتها الجوية إلى ​إسرائيل​ ليومين بسبب الاوضاع في غزة.

وكانت السلطات الاسرائيلية قد أعلنت إغلاق مطار بن غوريون شرق تل أبيب وتحويل الرحلات إلى مطار رامون جنوب منطقة النقب نظرا للحالة الأمنية.

وأفادت بيانات “فلايت وير” للطيران بأن شركات الطيران الأميركية: “يونايتد إيرلاينز” (UNITED AIRLINES) و”دلتا إيرلاينز” (DELTA AIRELINES) و”أميركان إيرلاينز” (AMERICAIN AIRELINES)، ألغت رحلاتها بين الولايات المتحدة وتل أبيب مع تصاعد القصف.

السابق
خاص «جنوبية»: محطات وصيدليات «حزب الله» الجنوبية «خارج الأزمات»!
التالي
خاص «جنوبية»: بعد البر «حزب الله» يجتاح البحر عسكرياً!