لحوم «حزب الله» المدعومة على «المجوز مفرد»..وغليان جنوبي وبقاعي مع رفع الدعم!

دجاج
اللحوم من ابقار ودواجن باتت في قاموس "حزب الله" بعد رفع الدعم عنها للمحازبين فقط وتوزع وفق نظام "المفرد والمجوز"، في حين يعاني غير الحزبيين الأمرّين ويشعرون بمرارة العيش وضيقه مع رفع الدعم كلياً. (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

مرة جديدة يستفيد “حزب الله”، من سطوته الامنية والعسكرية، ومن شبكة المتنفعين و”المخبرين” من الاهالي لوضع يده على كل مشروع جديد في الجنوب.

ويطوق كل من يفكر بتحرك او نشاط مستقل عنه، اكان جمعية او تجمعاً شبابياً، وحتى فاعل الخير من المغتربين، عليه ان يمر بـ بـ”دولاراته” على “رابط” القرية او المدينة، تحت حجة تنظيم المساعدات، وان هناك اولويات للفقراء وغيرهم.

وفي حين يسرب محسوبون على “حزب الله”، ان الاخير لا يميز بين “فقراء حزب الله”، او “فقراء حركة امل”، وانه يساوي بين جميع اهالي القرى اكانوا محازبيه او مؤيديه، او لا وانه يوزع مساعداته بالتساوي بينهم، تؤكد مصادر بلدية واختيارية لـ”جنوبية”، ان كل المساعدات تتم عبر كشوفات محددة لاسماء بعينها، وهي منظمة بطريقة مخيفة وفي كل حي وزاروب ويتم توزيعها بسرعة خاطفة واحياناً سرية.

كل مساعدات “حزب الله” تتم عبر كشوفات محددة لاسماء بعينها وهي منظمة بطريقة مخيفة وفي كل حي وزاروب ويتم توزيعها بسرعة خاطفة واحياناً سرية

ولمنع الاحتقان الشعبي عليه، تكشف مصادر لـ”جنوبية”، وهي معنية بمتابعة المساعدات في القرى، ان اللحوم والدواجن والخضروات من بطاطا وبصل وبيض دجاج، يوزعها”حزب الله” وفي تكتيك جديد عبر التجار والبائعين انفسهم .

وللافت وفق المصادر، ان المبالغ التي يدفعها “حزب الله” تتم ايضاً عبر متبرعين ورجال اعمال وفاعلي خير من المغتربين، وليس من جيبه، ولكنها توزع بإسمه ولمحازبيه حصراً على عكس كل الادعاءات.

إقرأ أيضاً: «إنتفاضة جنوبية» رفضاً للقاح إسترازينيكا..والتهريب يَفضح جنون أسعار الدواجن!

وتقول ان التاجر او اللحام او بائع لحوم الدواجن وحتى الخضروات، يقوم ووفق لائحة معدة سلفاً بالتوزيع، وبطريقة “المجوز مفرد”، اي ان هناك ايام محددة لكل حي ومنطقة، وهناك نظام خاص لتوزع اللحوم والدواجن وخصوصاً، انها باتت خارج الدعم واسعارها خيالية.   

لحوم وابقار مدعومة لقصابي “الثنائي” حصراً

وفي معلومات خاصة لـ”جنوبية”، يؤكد معنيون بسوق اللحوم، انهم اكتشفوا “نظاماً جديداً” لبيع اللحوم في قضاء صور والجنوب.

حيث بات يُسلّم القصاب المحسوب على “امل” مرتين في الاسبوع لحوم مدعومة، في حين يسلم القصاب المحسوب على “حزب الله” اللحوم مرتين في الاسبوع وفي باقي الايام ، وذلك لتلبية حاجة محازبي الطرفين.

يُسلّم القصاب المحسوب على “امل” مرتين في الاسبوع لحوم مدعومة في حين يسلم القصاب المحسوب على “حزب الله” اللحوم اياما اخرى لتلبية حاجة محازبي الطرفين!

اما في الايام الباقية، فهناك ابقار كاملة تحضر بسحر ساحر في عطلة نهاية الاسبوع، وتوزع في القرى وايضاً لتلبية حاجات المحازبين.

وتقول المعلومات ان اللحوم تباع وتحجز سلفاً ايضاً، عبر “غروبات الواتس اب”، وكل لزبائنه واقاربه ومعارفه.

غليان جنوبي وبقاعي

ومع شعور غالبية الجنوبيين والبقاعيين “غير المدعومين” حزبياً بحجم الكارثة مع رفع الدعم وتركهم لمصيرهم، تسود حالة من الغليان الشعبي والغضب، في ظل انعدام الثقة بأي من الطبقة السياسية، وشعور الاهالي ان “الثنائي” لم يقدم شيئاً لهم، وسط توقع لانفجار ردات الفعل في وقت قريب جداً، وبطريقة عنيفة في ظل تطويق الفقر والعوز والجوع، والبطالة لـ”العائلات المستورة”.

قوانص الدجاج تباع لحماً

ونتيجة لتردي الاوضاع المعيشية وارتفاع الاسعار فتحت ابواب الغش والتزوير، واستغلال حاجة الناس، وبسبب مشكلة فقدان اللحوم المدعومة من الاسواق وتركها للغاربها، يشير موقع “مناشير” الى أن عدداً من القصابين في البقاع في بعلبك وفي تعلبايا وبرالياس، يشترون قوانص الدجاج ويقومون بفرمها وخلطها مع لحم البقر لبيعها بسعر ٨٠ الف ليرة.

السابق
خاص «جنوبية»: «حزب الله» يَستقدم «النخبة» من سوريا إلى الجنوب.. و«يناور» منذ تشرين الأول الماضي!
التالي
إسرائيل تعتدي مجدداً على مقدسيي الشيخ جراح..90 جريحاً خلال مواجهات عنيفة في محيط المسجد الاقصى!