«قوراب الموت» مستمرة من الشمال..«المعلومات» تُحبط تهريب 51 رجل وإمرأة وطفل الى قبرص!

قوارب الموت

قوارب الموت مستمرة من الشمال الى قبرص واليونان ومنهما الى اوروبا، وبعد فاجعة قارب الموت في 7 ايلول 2020 والتي قضى فيها 23 إمرأة وطفل في قبرص، وقبلها فاجعة 2013 والباخرة الاندونيسة وفي العام 2015 قضى العديد من السوريين بقوارب الموت من الشمال الى قبرص واليونان واوربا.

إحباط عملية جديدة

واليوم اعلنت شعبة العلاقات العامة في ​قوى الأمن الداخلي​ أنه “في إطار مكافحة عمليات تهريب الأشخاص الأجانب إلى خارج الأراضي ال​لبنان​ية، ونتيجةً للتحريات والاستقصاءات المكثفة، تمكّنت ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، بتاريخ 2021-5-4، من توقيف 51 شخصًا من التابعيّة السوريّة 39 ذكرًا راشدًا، و 5 نساء راشدات، و7 أطفال قُصَّر، كانوا متوجّهين إلى قبرص عبر البحر، وذلك على شاطئ بحر ​بلدة أنفة​ الحريشة”.

إقرأ ايضاً: أعفان ومتبقيات مبيدات سامة.. باخرة أرز فاسدة قادمة من الصين الى لبنان!

وأوضحت أنه “بالتحقيق معهم اعترفوا بما نُسب إليهم، وأنهم كانوا بانتظار قارب ليقلّهم من الشاطئ المذكور باتجاه قبرص، لقاء دفع مبلغ 2500 ​دولار​ أميركي عن كل شخص عند الوصول، وقد اشتبهت القوّة بثلاثة أشخاص ضالعين في عملية التهريب غير الشرعيّة، وهم كلًّ من ن. د. مواليد عام 1989 ، م. م. مواليد عام 1978، خ. ع. مواليد عام 1997، جميعهم سوريون، باستماع إفاداتهم أنكروا علاقتهم بالقضيّة، وتبيّن أنّهم تعاونوا في عمليّة التهريب مع شخصين أحدهما موجود في لبنان وملقّب بأبو محمود، والثّاني في قبرص وملقّب بأبو يعرب”.

السابق
الحظ السيء يقتل مواطناً جنوبياً في سهل مرجعيون..كان يحفر بئراً فسقط فيه!
التالي
وفاة الشاب الحلبي بلقاح استرازينيكا تتفاعل..ووزارة الصحة تحقق وستعلن النتائج!