نصرالله يُغيّب لبنان: أشعر أننا أقرب الى القدس!

حسن نصرالله

مُجدداً تغيب الازمات الداخلية التي تعصف بلبنان الإقتصادية منها والسياسية عن كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، الذي ركّز في كلمته اليوم الأربعاء على الأوضاع الأمنية التي تعصف بفلسطين المحتلة والانتفاضة التي قام بها الفلسطينيون للدفاع عن المسجد الأقصى.

اذ أكد نصرالله في كلمة له خلال فعالية “المنبر الموحد” دعماً لفلسطين أن “هبة القدس في الأسابيع الماضية أظهرت حضور شباب القدس البواسل في الميدان ومواجهتهم آلة البطش الصهيونية”،مشيراً إلى أن “تفاعل الضفة ودخول قطاع غزة عسكريا بشكل مدروس لنصرة القدس تطور مهم جداً بالإضافة الى التزام المقاومة وإيمانها وتمسكها بمسؤولياتها تجاه القضية”، داعياً “للمزيد من الحضور والتعبير المناسب عن الموقف الصادق والمؤمن والشجاع تجاه القدس وفلسطين”.

واعتبر نصرالله ان “الأحداث الأخيرة تؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه وعدم تخليه عن أي من هذه الحقوق، وأن العملية البطولية الأخيرة في الضفة الغربية شكل من أشكال الإصرار على ذلك فالأجيال الفلسطينية الشابة ما زالت تحمل الدم والروح والاستعداد للتضحية وتسير في طريق النصر القادم”.

اضاف: ” إن ثبات محور المقاومة وتجاوزه لأخطر مرحلة استهدفت وجوده في المنطقة وعلى مستوى الإقليم يحتم رفع المسؤولية تجاه قضية الأمة، ومحور المقاومة جاد وصادق وحقيقي على عكس كلام الأنظمة العربية فيما مضى، وأنه يتكامل ويتضامن ويتعاون وينسق، مما يجعلنا نشعر بأن القدس أقرب، ففي الوقت الذي نشهد فيه صلابة محور المقاومة رغم الصعوبات والحروب والحصار والتحريض، نرى تداعي المحاور الأخرى التي كانت تقود الحروب على المقاومة في المنطقة”.

وفي السياق، لفت نصر الله إلى أن الأزمات العميقة داخل كيان العدو بدأت تظهر بشكل قوي وواضح، فيما يبدي الكثير من المحللين الصهاينة قلقهم على بقاء كيان العدو وسط هذه الأزمات.

أضاف “الصهاينة يعرفون في قرارة أنفسهم أن هذا الكيان لا مستقبل له، وأن عمره المتبقي قصير جدا، ولذلك هم يضيعون جهودهم ودماءهم بلا طائل”.

وتابع: “المنطق السليم الذي يجب أن يوجه إلى كل المحتلين والغزاة أن عليهم ترك الأرض التي احتلوها، وإلا سيتم إعادتهم بالقوة أو بغيرها إلى الأماكن التي أتوا منها”.

وختم: ” طالما أن الشعب الفلسطيني متسمك بحقوقه ويواصل نضاله، فلن يستطيع المتخاذلون أن يصفوا القضية الفلسطينية، لأن جهاد هذا الشعب حجة على كل عربي ومسلم وعلى كل إنسان حر في هذا العالم”.

السابق
تيم حسن ووفاء الكيلاني يحصلان على الإقامة الذهبية من الإمارات
التالي
خاص «جنوبية»: الملف الحكومي أمام الحسم..الحريري يعتذر أو لا يعتذر؟