القصف الإسرائيلي يَتمدد في سوريا..ضربة صاروخية تهز الساحل وتوقع قتيلاً وجريحين!

الضربة الاسرائيلية في سوريا

القصف الاسرائيلي يتمدد في سوريا وطال هذه المرة الساحل السوري. وبعد الهجوم في نهاية نيسان على منطقة الضمير بريف العاصمة دمشق، والذي أدى إلى جرح 4 جنود، إضافة لخسائر مادية، قتل مدني وإصابة اثنين أخرين بجروح فجر اليوم، بعدما أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام في سوريا بسماع دوي انفجارات في منطقة الساحل، كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن ضربات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية وسط البلاد.

إقرأ أيضاً: وداعاً العلامة العلماني المجدِّد محمد حسن الأمين

وأضاف المرصد فجر الأربعاء، بأن انفجارات عنيفة هزّت المكان وسمعت دويها المناطق المجاورة. جاء ذلك، بعدما نقلت وسائل إعلام تابعة للنظام، أن الانفجارات نتجت عن هجوم صاروخي إسرائيلي استهدف مناطق في اللاذقية وحماة.

كما أضافت وكالة الأنباء الرسمية، أن الدفاعات الجوية التابعة لقوات الأسد تصدت لما أسمتها “أهدافاً معادية” استهدفت مناطق متفرقة بينها مصنع بلاسيكي في اللاذقية ومناطق أخرى غرب حماة تحديداً مصياف والحفة وسط سوريا.

انفجارات متتالية

في سياق متصل، كشف مصادر محلية لوكالة سبوتنيك الروسية، عن أن انفجارات متتالية وقعت وسمعت أصداؤها سكان المناطق الشرقية من المدينة.

الضربة استهدفت مناطق متفرقة بينها مصنع بلاسيكي في اللاذقية ومصياف والحفة وسط سوريا

وتحدثت المصادر عن سماع أصوات صواريخ رداً على استهداف قادم من اتجاه قبرص والسواحل اللبنانية، مشيرة إلى أن فرق الدفاع المدني التابعة للنظام توجهت إلى بعض المناطق التي اندلعت بها حرائق في ريف المدينة.

كذلك ذكرت أن موجتين صاروخيتين استهدفت إحداها مناطق في محيط مدينة الحفة (30 كم شرق مدينة اللاذقية)، فيما الأخرى كانت تحاول الوصول إلى مناطق في محيط مدينة مصياف على الجانب الشرقي من سلسلة الجبال الساحلية بريف حماة الغربي. وقد أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين أخرين بجروح.

السابق
وداعاً العلامة العلماني المجدِّد محمد حسن الأمين
التالي
«حزب الله» يُطيح بآخر محاولات باسيل لـ«عزل» الحريري..والإعتذار «يَحوم» فوق «بيت الوسط»!