«من على كوكبٍ آخر».. عون يضع قدرات لبنان الطبيّة بتصرف العراق!

ميشال عون

بعد الحريق الذي هزّ العراق يوم أمس الأحد، ابرق رئيس الجمهورية ميشال عون الى الرئيس العراقي معزيا بشهداء حريق مستشفى بغداد “ووضع قدرات لبنان الطبية لمعالجة الجرحى”، حسبما افاد موقع رئاسة الجمهورية عبر “تويتر”.

إقرأ أيضاً: مجزرة صحية في بغداد تحصد 82 قتيلاً و110 جريحاً.. توقيف وزير الصحة والمحافظ!

فيما تفاجأ مغردون بجرأة عون وتغريدته وكأنها من “كوكب آخر” حسبما وصفوها، فيما ينهار القطاع الطبي في لبنان ويرزح تحت اسوأ ازمة مالية وصحية تعصف به منذ عقود تحديداً بعد انفجار المرفأ.

https://twitter.com/achrafieh_lover/status/1386276366639828994?s=21

وكان مجلس الوزراء العراقي قذ قرر اليوم توقيف وزير الصحة حسن التميمي وإحالته للتحقيق، وعدد من المسؤولين الصحيين بعد وفاة 82 شخصا وجرح 120 آخرين في حريق ضخم شب أمس في مستشفى ابن الخطيب ببغداد، وشكلت الحكومة لجنة للتحقيق برئاسة وزير الداخلية عثمان الغانمي لمعرفة أسباب الفاجعة على أن تقدم نتائج عملها خلال 5 أيام.

وعقد مجلس الوزراء العراقي اليوم جلسة طارئة قرر خلالها توقيف وزير الصحة وإحالته للتحقيق، وتوقيف محافظ بغداد، والمدير العام للصحة في منطقة الرصافة وأحالتهم للتحقيق.

ونصت القرارات أيضا على أن ينجز التحقيق في حريق المستشفى خلال خمسة ايام، على أن تقدم النتائج لمجلس الوزراء مع الإشارة إلى إمكانية الاستعانة بخبراء في مجالي الأمن والصحة.

السابق
محروقات الجنوب..إحتكار و«غروبات واتس اب» سرية للزبائن!
التالي
مجزرة صحية في بغداد تحصد 82 قتيلاً و110 جريحاً.. توقيف وزير الصحة والمحافظ!