اعتراضا على قرار وزارة الاقتصاد.. حصر بيع الخبز في الأفران ابتداءا من هذا اليوم!

خبز

بعدما صدر عن وزارة الاقتصاد يوم أمس، قرارا قضى برفع وزن ربطة الخبز إلى 920غ بمقابل إبقاء سعرها 2500ل.ل، قررت نقابات الافران والمخابز توقيف توزيع الخبز وحصر البيع في صالات الافران اعتبارا من غد الجمعة.

اقرأ أيضاً: جديد بورصة الخبز.. هل من تغيّر بسعر الربطة؟

وقد عقد اليوم ،اتحاد نقابات اللأفران والمخابز في لبنان، جمعية عمومية بحضور رؤساء النقابات في كافة المناطق اللبنانية وحشد من أصحاب الأفران من كافة المناطق، وبحثت الجمعية العمومية في نتائج الأجتماعات والاتصالات التي أجراها نقباء المعنيين والتي لم تؤدي الى تحقيق مطالب القطاع في ضؤ التطورات المستجدة في الوضع الاقتصادي العام والتقلبات الحادة في سعر صرف الدولار الأمريكي .
 
وتبين للجمعية العمومية أن وزير الاقتصاد والتجارة يتخذ القرارات المتعلقة بالقطاع بعيداً عن رأي النقابات المعنية ولاسيما لجهة إعداد دراسة الكلفة ، مع العلم أنه يجتمع مع المطاحن ويتخذ قراراته بزيادة سعر الطحين دون الرجوع الى نقابات الأفران . خصوصاً أن نقابات الأفران تقدمت بكل ما طلب منها من فواتير ومستندات ليصار على ضوئها تحديد سعر الربطة ، إلا  أن الوزير إعتبر أن هذه المستندات والفواتير هي غير كافية ضارباً بها عرض الحائط وكأنه يسعى  إلى مشكلة مغ أصحاب الأفران .

السابق
بالصور: ماذا جرى ليلا في حولا وميس الجبل؟
التالي
منتدى صور الثقافي ينعي احمد فقيه.. كورونا يخطف المربي الجنوبي