الحكومة على «النار».. وماكرون قد يجمع بين باسيل والحريري!

سعد الحريري جبران باسيل

نشطت محركات التاليف الحكومي في عطلت الفصح، حيث تنكب الوساطات الداخلية والخارجية لتذليل العقبات التي تعترض التشكيل وتذويب الجليد بين بعبد وبيت الوسط.

وقد أفادت معلومات ​قناة الجديد​ أن “مسؤولين في ​لبنان​ تبلّغوا بأنّ رئيس ​التيار الوطني الحر​ ​جبران باسيل​ سيغادر غداً إلى العاصمة الفرنسية ​باريس​ وأنّ لقاءه مع الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ سيحصل الأربعاء، ومن المرتقب أن يلتقي باسيل المدير العام للأمن العام اللواء ابراهيم اليوم لكن لن يُعلن موعد هذا اللقاء لأسباب أمنية”.

اقرأ أيضاً: الحكومة رهن الضوء الأخضر من «حزب الله

وأفادت معلومات متداولة في ​الإليزيه​ لقناة الجديد عن “إمكانية الجمع بين باسيل ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ لتخطّي العراقيل وهناك بحث في إمكانية أن يكون هناك موفد من رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ الى العاصمة الفرنسية أيضا”.

الى ذلك كشفت مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان عودة الحريري من الامارات مسألة ساعات، في حين تؤكد مصادر متابعة للتأليف لـ”جنوبية” ان الحريري سيكون في بعبدا خلال يومين، وبين الاثنين  والثلاثاء وهذا دليل على نضوج الطبخة الحكومية.

وتشير الى ان الحكومة “على النار”. واذا صحت التوقعات سيكون هناك حكومة خلال ايام على أساس مبادرة الرئيس نبيه بري، القاضية بحكومة من أربعة وعشرين وزيرا، يكون لكل واحد منهم حقيبة، باستثناء رئيس الحكومة ونائبه، على أن يكون جميع الوزراء من الاختصاصيين. وتشير الى ان الرئيس عون نجح في انتزاع الحق بتسمية الوزراء المسيحيين اسوة بباقي الطوائف، حيث زيد على مبادرة بري، الحق  بأن تسمي كل طائفة وزراءها.

السابق
مصر تدخل على خط التأليف الحكومي.. ورسالة من السيسي الى عون
التالي
رئيس الوفد اللبناني «يُفاوض» على «الفايسبوك».. الحكومة المتقاعسة!