الحكومة رهن الضوء الأخضر من «حزب الله»!

حزب الله لبنان

بانتظار انتهاء عطلة عيد الفصح التي أريد لها أن تسكب مياهاً باردة على الجبهة الساخنة بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري، وتالياً إعطاء فرصة لمبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري الحكومية علّها تثمر حلاً يتعيّن بأي حال أن يعبر سباق حواجز، أصغرها محلّي وأكبرها إقليمي. يبدو ان الضيغة الـ24 وزيرا بانتظار الضوء الأخضر من “حزب الله”.

وكتب عمر حبنجر في” الانباء الكويتية”: حكوميا بمعزل عن العقد «الداخلية المتوالدة»، بات واضحا لكل العاملين على خط تشكيل الحكومة، ان ولادة هذه الحكومة، المتفق مبدئيا على ان تتألف من 24 وزيرا ودون ثلث معطل لأي طرف، هي بانتظار موافقة حزب الله على صيغة اختيار الوزراء، وفق المبادرة غير المعلنة لرئيس مجلس النواب نبيه بري، وتحت عنوان «الطائفة تختار وزراءها عبر مرجعياتها الرسمية»، فيما الحزب ينتظر من يمنحه الضوء الأخضر من طهران.

اقرا ايضا: الحريري في بعبدا خلال 48 ساعة..والسعودية تبارك «طبخة الحكومة» الإصلاحية!

وهنا، يعتقد المتابعون في بيروت، ان من المفيد انتظار نتائج الجولة الأولى من المفاوضات الأميركية – الإيرانية غير المباشرة، حول الملف النووي الإيراني في فيينا، غدا الثلاثاء.

إلا ان المصادر السياسية استبعدت حصول اي لقاء بين عون والرئيس المكلف سعد الحريري، ما لم يتم التمهيد له باتصالات مسبقة لتجاوز نقاط الخلاف السابقة والتوصل الى تقريب وجهات النظر قدر الإمكان، لكي تتوافر مقومات نجاح اللقاء وتسريع ولادة الحكومة.

السابق
دولار السوق السوداء يرتفع.. اليكم سعر الصرف مطلع الأسبوع
التالي
طقس ربيعي يسيطر على لبنان.. ولكن الأمطار عائدة في هذا الموعد!