امطار وثلوج في الجمعة العظيمة.. كيف سيكون الطقس في أحد الفصح؟

الامطار والثلوج مستمرة

يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، منخفضا جويا متمركزا فوق تركيا مصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا، يؤدي الى طقس متقلب وماطر أحيانا حتى ظهر يوم السبت حيث ينحسر تدريجيا ويتحول الى ربيعي دافىء اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل.
(معدل درجات الحرارة لشهر نيسان ما بين 14 و24 درجة).

اقرا ايضاً: تحذير من «كارثة تربوية» تهدّد أطفال لبنان.. وهذه التفاصيل!

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون طقس الجمعة العظيمة غدا غائما جزئيا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، يتحول تدريجيا عند الظهر الى غائم وتهطل أمطار متفرقة أحيانا ومن المتوقع ان تشتد غزارتها في المناطق الجنوبية اعتبارا من بعد الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر.

الطقس المتوقع:

  • الخميس: غائم جزئيا مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات، تنشط الرياح أحيانا وتهطل أمطار متفرقة ومتقطعة في المناطق الشمالية، كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر.
  • الجمعة: غائم جزئيا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب على المرتفعات، يتحول تدريجيا عند الظهر الى غائم وتهطل أمطار متفرقة أحيانا ومن المتوقع ان تشتد غزارتها في المناطق الجنوبية اعتبارا من بعد الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر.
  • السبت: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع محدود في درجات الحرارة وأمطار خفيفة ومتفرقة خلال الفترة الصباحية خصوصا في المناطق الجنوبية. يستقر الطقس ظهرا ويتحول تدريجيا الى قليل الغيوم.
  • الأحد: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة.

السابق
تحذير من «كارثة تربوية» تهدّد أطفال لبنان.. وهذه التفاصيل!
التالي
الصين وأميركا في الخليج