«تأنيب وقمع من رؤساء الدول لسياسيي لبنان».. وزير «الإشتراكي» يُحذّر!

الحزب التقدمي الاشتراكي

على وقع العراقيل التي تشوب الملف الحكومي وبالرغم من الحديث عن مباردة من 24 وزيراً سيطلقها رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، لفت الوزير الإشتراكي السابق غازي العريضي إلى أنّه “بإمكاننا إنتاج تفاهم داخلي لذلك طالب جنبلاط بالتسوية والخلاف السياسي عميق وسمعنا كلاما عبر وكالات أنباء عالمية ومسؤولين دوليين يحذّرون من “الإنزلاق إلى الأسوأ” لذلك يجب التفاهم”.

اضاف في حديث تلفزيوني اليوم الأحد: “جنبلاط إنطلق من تجارب ومعموديات سياسية ولا بد من تركيبة حكومية في أسرع وقت وكل الإعتبارات تسقط أمام تشكيل حكومة تطبق الإصلاحات التي هي من واجبنا القيام بها يوميا”، معتبراً أنّ “المطلوب البحث عن تفاهمات وفريقا عون والحريري تجاهلا الدستور عندما كان التفاهم بينهما قائماً وعون من الأساس لا يُريد الحريري”.

وتابع: “نتعرّض للتأنيب والقمع من رؤساء الدول كأنّنا لسنا على قدر المسؤوليّة أمام بلد ينهار”، متسائلاً: “لماذا “عيب” على رئيس الحزب الإشتراكي وليد جنبلاط أن يقول كلمة “تسوية”؟”.

وحذّر العريضي من أنّ “لبنان أمام خطر فلتان وفوضى وجوع والحكومة لن تحقّق المعجزات والجميع ما زال وراء المتاريس من دون تحقيق أيّ تقدّم”.

السابق
باسيل «يُعتّم» قصر بري في «المصيلح» ..معمل الزهراني بلا مازوت!
التالي
قبلان يدعو سياسيي لبنان للتنازل.. ومُعاقبة خائني الشعب!