بالفيديو: الجنوب يثور.. و«الشيوعي» يُحذّر الثنائي: رمال الجنوب متحرّكة!

النبطية

ترتفع الأصوات المعارضة لأداء السلطة الحاكمة في لبنان بشكل متكرر، إذ خرقت المجموعات الثورية اليوم الأحد، البئية الخاضعة لهيمنة الثنائي الشيعي جنوباً جدار الصمت منددةً بالأزمة المالية التي تضرب لبنان والعجز السلطوي الذريع في تشكيل حكومة إنقاذية، اذ قال الدكنور علي وهبة من الحزب الشيوعي: “الجنوب ارض الأحرار والجنوب رماله متحركة فحذارٍ النوم في العسل”.

إقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: تفجير «درون» إسرائيلية يَهز احراج أنصاريه..وحزب الله «خارج السمع»!

وتابع متوجهاً الى الثنائي الشيعي من دون ان يُسمّيه حرفياً: “عليكم ان تصغوا الى الناس نحن خرجنا من اجل بناء دولة مدنية عادلة اما انتم ماذا فعلتم؟ قلتم اننا لن نجوع وجعنا، اين انتم من شعاراتكم؟اين العزة والكرامة ؟ اين رفع الحرمان؟اين مقومات الصمود”؟

اضاف: “لقد حكمتم الجنوب 30 عاماً وصرفتم 320 مليار كنتم قد بنيتم 15 دولة بهذه الأموال، في الجنوب لم تبنوا مصنعاً او مزرعة”.

وختم: “يا عجائز السياسة الفاشلون.. ارحلوا”!

وكان حراكي النبطية وكفررمان قد نظّما تظاهرة شعبية حاشدة تحت عنوان “كما قاومنا ودحرنا الاحتلال عن وطننا سوف نقاوم وندحر سلطة الفساد عن صدور أبناء الوطن”، قد انطلقت ظهر اليوم من دوار كفررمان باتجاه مدينة النبطية، وتقدمها حملة الأعلام اللبنانية واللافتات التي كتب عليها شعارات تندد بحكم المصرف والسلطة الفاسدة.

جابت التظاهرة شوارع مدينة النبطية، ورددت هتافات رافضة لـ”تجويع الشعب”، ومطالبة بـ”محاكمة ناهبي المال العام” وبـ”تشكيل حكومة إنقاذية لا سياسية”، كما بثت أناشيد وطنية وحماسية.

وتوقفت التظاهرة أمام خيمة حراك النبطية مقابل السرايا الحكومية، حيث ألقى الناشط عبد المنعم عطوي كلمة رأى فيها أن “الحل هو بتشكيل حكومة إنقاذ، لا نقول اختصاصيين ولا غير اختصاصيين، حكومة إنقاذ من رجالات كبار يتمتعون بحس المسؤولية وبالنزاهة والاستقامة والعدل والصراحة”.

كما ألقى الدكتور عمران فوعاني كلمة أكد فيها “اننا اليوم نؤكد على مطالبنا، ونحن ما نزلنا بسبب الجوع فقط، بل من أجل كرامتنا وكرامة كل لبناني، من أجل كل شريف يواجه هذه السلطة الفاسدة. ونقول لأهلنا في النبطية ومنطقتها إنهم لن ينالوا منا لكي نقف بالطوابير كرمال علبة حليب او غالون زيت، بل سنمشي طوابير الى قصورهم العاجية لنسقطهم ولنقول لهم إرحلوا. ونقول للقضاء إنه يجب عليك ان تحكم بالعدل وان تدخل ناهبي المال العام الى السجون، وإلا فاستقل، وهذا الشعب سيزيحكم من كراسيكم جميعا”.

السابق
خطف سفينة عراقية في المياه الإيرانية.. ومُطالبات بفدية!
التالي
دماء بين «الإشتراكي» و«الديمقراطي» في ديرقوبل.. واتصالات لمنع اي تداعيات!