تطبيق إلكتروني يضم أسماء مليون ونصف سوري مطلوبين لنظام الأسد

سجون سوريا

هل أنا مطلوب للنظام، سؤال يراود السوريين في كل يوم، خاصة الذين يعيشون خارج مناطق سيطرته والذين بات يعضهم يعتبر العودة مستحيلة في ظل وجود نظام الأسد.

ومن هنا ظهرت فكرة تطبيق إلكتروني يعلم السوريين إذا ما كانوا مطلوبين من قبل سلطات النظام والأفرع الأمنية أم لا، وهو نموذج مستقل وأكثر أمناً من ما يعرف بـ “التفييش” داخل سوريا.

ويضم التطبيق أسماء مسربة من داخل النظام حيث تم تسريب هذه الوثائق ونشرها للعلن وقد تم تحديثها أكثر من مرة وإضافة أسماء جديدة لها حيث تضم مجموعة اولى ومجموعة ثانية وثالثة وجميعها تم جمعها معا ضمن هذا التطبيق ليسهل عليك البحث فيه.

إقرأ أيضاً: فقط في سوريا.. حصيلتان للكورونا وروسيا تُحذّر من سجون الدواعش!

وكما تتعدد الأسباب التي تدفع السوريين للعودة إلى مناطق النظام كالوثائق الرسمية أو المرض أو زيارة الأقارب، و هذا يتطلب كشفاً أمنياً عن سلامة الفرد، إذ لا يلاحق النظام المتخلفين عن الخدمة العسكرية الإلزامية فحسب، بل هناك هم تجاوزوا الستين عاما تم اقتيادهم للأفرع الأمنية وبعضهم لم يخرج منها حياً، وأيضا بعض النساء ممن لهن أسماء لدى الفروع الأمنية قد يتم اعتقالهن ووضعهن في معتقلات النظام ويتعرضن للتعذيب.

ويضم التطبيق بحسب مبتكريه قائمة مفصلة عن نحو مليون ونصف المليون سوري مطلوبين للنظام ضمن المجموعة الأولى وحوالي مليون اسم آخر ضمن المجموعة الثانية والثالثة.

بعد تثبيت التطبيق ما على المواطن السوري سوى ادخال الاسم ضمن خانة البحث فإذا كان هذا الاسم مطلوب فسيظهر جميع التفاصيل والسبب لطلبه والفرع الأمني الذي يريده، كل ما عليك هو فتح التطبيق وهو يحتاج لاتصال بالانترنت للوصول الى قاعدة البيانات للأسماء ولا تحتاج لتحديث التطبيق اذ يتم تحديث قاعدة البيانات على الموقع الخاص ولا علاقة للتطبيق بذلك.

السابق
بالفيديو: التعرّض لمراسلة صوت بيروت: أنتِ في جنوب نبيه برّي!
التالي
ميدالية للفن اللبناني في أستراليا.. غادة علماوي وتألق متجدد