«جنوبيون للحرية»: لعصيان شعبي حتى التخلص من منظومة الفساد الطاغية

لقاء جنوبيون للحرية

على وقع الانهيار الكبير الذي يشهده لبنان، صدر عن جنوبيون للحرية بيانا اشاروا فيه انه “بعد ان حدث الانهيار التام للعملة الوطنية والتي تدهورت قيمتها امام الدولار الاميركي وباقي العملات ، وحيث ان المواطن اللبناني تدنت قيمة رواتبه ، نتيجة غياب سلطات منظومة الفساد الحاكمة عن متابعة اعمالها في حماية الشعب والنقد الوطني، والتي تتلهى بممارسة هواية التعطيل للحصول على مصالح ذاتية، وغيابها الكامل عن ساحة العمل الحكومي والاداري والذي ساهم اكثر فاكثر في الفلتان على كل الصعد السياسية والاقتصادية وحتى الامنية منها.

اقرا ايضاً: ايها اللبنانيون.. تحضروا للأسوأ!

واعلن اللقاء مايلي :
إن اقفال الطرقات والتجمع في الساحات لم يعُد يُجدي نفعاً امام تعنُت هذه المنظومة الفاسدة وكل من يقف خلفها من وصاية فارسية وفي ظل قوى امر واقع تنفذ اجندات خارجية ضاربة بعرض الحائط مصالح الوطن واللبنانيين جميعا . لذلك ندعو اللبنانيين الى الاعتصام في منازلهم وممارسة العصيان الشعبي من دون القيام بأية اعمال لشل البلد وبالتالي إجبار هذه المنظومة على الرضوخ الى مصالح الشعب .
لقد ثبت أمام جميع من في الداخل والخارج أن هذه المنظومة ، هي منظومة فاسدة وفاشلة وهي تقدم خدمات لصالح الوصاية الفارسية والتي تتخذ من لبنان ورقة للمساومة في بازار المفاوضات المنتظرة ما بين ايران والولايات المتحدة لتحسين شروطها في التفاوض ولتحقيق مكاسب على حساب لبنان واهله .
لذا نطالب ايضا مقاطعة هذه المنظومة عبر العصيان الشعبي وصولا الى تحقيق اهدافنا في التخلص من منظومة الفساد الطاغية والتي نعتبرها خائنة للشعب والوطن ويجب محاكمتها امام محكمة العدل الدولية في جناية ارتكاب جرائم ضد الانسانية نتيجة ممارساتها اللامسؤلة تجاه شعب لبنان والحالة التي وصل اليها.
ونحن إذ نعتبر ان هذه المنظومة هي اداة للاحتلال وليست سلطة وطنية وبالتالي العصيان هو إحدى ادوات المواجهة السلمية التي ندعو اليها في سبيل محاربة سلطة الفساد وادوات الاحتلال الفاشية .

السابق
الخبيرة الاقتصادية منصور: الانهيار سيفكك بيئة «حزب الله» بين منتسبين والجمهور الساخط!
التالي
كيف تشجعين زوجك على حمل طفلك الرضيع؟