نقص في ضخّ الأوكسيجين يقتل 3 أشخاص في مستشفى لبناني.. هل يستقيل وزير الصحة؟

وزير الصحة حمد حسن راقصا بالسيف خلال حفل له في راس العين (تويتر)

بعد الحادثة التي هزّت الأردن عقب وفاة عدد من المرضى بسبب إنقطاع الأوكسيجين عنهم ما تسبب بإستقالة وزير الصحة، حلّ مشهد مشابه في لبنان حيث توفي 3 مرضى في مستشفى سيدة زغرتا بسبب نقص في الأوكسيجين أيضاً إلّا ان تحقيقاً شفافاً بالقضية لم يصدر بعد.

فيما أوعز وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال حمد حسن إلى فريق رئيس مصلحة الصحة في الشمال وطبيب القضاء والطبيب المراقب في مستشفى سيدة زغرتا وطبيب مفتش، بالتوجه صباح اليوم الأحد إلى المستشفى والتحقق من الاسباب المحتملة لتزامن ثلاث وفيات في اليوم نفسه.

إقرأ أيضاً: «سمّ وعهر».. نجل وزير الصحة دفاعا عن والده: «أشرف وأنجح إنسان بتاريخ لبنان»!

وبموجب التقرير الأولي، تبين أن “أي عطل كهربائي لم يحصل وأن الأوكسجين متوافر بكمية كافية في الخزانات الرئيسية في المستشفى، إنما حصل نقص في ضخ الأوكسجين لفترة وجيزة تم في خلالها استخدام المشغل الإحتياطي”.

وأكد التقرير أن “المرضى الثلاثة كانوا يعانون من حال صحية حرجة وموضوعين منذ أكثر من أسبوعين في العناية الفائقة، ويحتاج تأكيد إرتباط وفاتهم بالنقص الذي حصل في ضخ الأوكسجين إلى تحقيق إضافي سيستكمل في الفترة القريبة اللاحقة لحسم الأمر أم أن أسبابا طبية أخرى هي التي أدت إلى الوفاة، وذلك حرصا على تبيان الحقيقة لأهالي المتوفين والرأي العام” .

السابق
على أبواب انتخابات 2021.. نواب في مجلس الشيوخ : «موقفنا من الأسد لم يتغير»
التالي
دولار السوق السوداء يشقّ طريقه باتجاه الـ13 ألف.. هكذا أقفل مساءً!