بالفيديو: لبنان ينتفض لليوم الرابع.. من جل الديب الى «الرينغ» وصيدا!

قطع طريق

 تجدد قطع الطرقات اليوم الجمعة لليوم الرابع على التوالي من قبل مواطنين غاضبين بعدما بات سعر صرف الدولار الواحد يُساوي أكثر من 10 آلاف ليرة لبنانية في السوق السوداء، اذ اقدم محتجون على اقفال الطريق على جسر الرينغ لجهة خندق الغميق بالاطارات المشتعلة، كما وتجمّع عدد من الغاضبين في ساحة الشهداء منددين بأداء السلطة الحاكمة وبسياسية التجويع والتفقير التي تعتمدها السلطة مع المواطنين.

كما واقفلت الطريق على اوتوستراد المدينة الرياضية-السفارة الكويتية-الكولا بالاطارات المشتعلة، رفضا للاوضاع المعيشية والاقتصادية .

إقرأ أيضاً: دائرة الغضب تتسع.. ماذا يدبر في الخفاء ضد «ثورة الجُياع»؟

وكذلك الأمر في جل الديب حيث قطع محتجون المسلك الشرقي للاوتوستراد بالاطارات المشتعلة رفضا للاوضاع الاقتصادية والمعيشية وارتفاع سعر الدولار. ويشهد الاوتوستراد زحمة سير خانقة وتحول السير الى الطرقات الداخلية، وقطع عدد من المحتجين منذ بعض الوقت، أوتوستراد زوق مصبح – تحت جسر يسوع الملك باتجاه بيروت بالسيارات، وأقفلوا المسلك الشرقي بالإطارات المشتعلة.

في صيدا، أعاد الجيش اللبناني منذ قليل، فتح طريق تقاطع السبينس في مدينة صيدا بعدما قطعها المحتجون بالإطارات المشتعلة، وعمل عناصر الجيش على تفريق المحتجين اثر محاولتهم دخول السبينس عنوة.

وكان المحتجون قطعوا الطريق عند تقاطع اشارة ايليا.

في الشويفات، قطعت الطريق ايضاً عند مفرق طريق بلدة ديرقوبل، بالإطارات المشتعلة.

كما وأغلق محتجون اوتوستراد البداوي الدولي في الاتجاهين عند نقطة “محطة اكومي” للمحروقات، بعد ان وضعوا وسطه حاويات نفايات وحجارة واطارات سيارات، احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية الصعبة وارتفاع سعر صرف الدولار، ما دفع السيارات الى سلوك طرقات فرعية بديلة، شهدت ازدحاما كبيرا.

السابق
سلامة يقف قضائياً بوجه «بلومبرغ»: الحديث عن عقوبات خيانة وطنية!
التالي
عابد فهد يفجّر مفاجأة: «الصداقة تنتهي مع الفنانين بانتهاء المسلسل»