بعد طقس مستقر لأسبوع..الأمطار تعود غداً!

امطار عاصفة

الطقس الربيعي والدافىء نهاراً والبارد ليلاً والذي امتد لما يقارب الاسبوع، يتجه الى التبدل وليكون متقلباً وممطراً ابتداءاً من بعد ظهر غد.

وتوقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في نشرة الطقس الصباحية ان يسيطر طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط، يتحول الى متقلب وماطر أحياناً اعتباراً من بعد ظهر يوم غد الاثنين بسبب تأثير منخفض جوي متمركز حالياً شمال غرب تركيا و من المتوقع ان يقترب من سواحل لبنان اعتباراً من بعد ظهر الغد.

ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة لشهر شباط على الساحل هو 11 لدرجات الحرارة الدنيا و 19 لدرجات الحرارة القصوى فيما معدلات شهر أذار تتراوح بين 13 و 22 درجة.

طقس ممطر لأربعة أيام

التبدل التدريجي في حال الطقس، يبدأ من بعد ظهر اليوم الاحد حيث تنخفض درجات الحرارة تدريجياً وتعود الى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً . ويتحول الطقس مساءً الى غائم ويتكون الضباب على المرتفعات.

ويكون طقس غد الإثنين غائماً جزئياً مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات كما تنشط الرياح .

ويتحول الطقس بعد الظهر الى غائم وتتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة . وتشتدّ الامطار ليلاً خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية مع حدوث برق ورعد وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر وما فوق.

إقرأ ايضاً: هل تورط نظام أردوغان في متفجرات مرفأ بيروت؟

ويكون طقس الثلاثاء غائماً جزئياً الى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ورياح ناشطة.

وتتساقط أمطار متفرقة أحياناً خلال النهار تشتدّ اعتباراً من بعد الظهر مع حدوث برق ورعد خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠متر وما فوق ودون ذلك في الداخل.

اما الأربعاء فتتساقط امطار متفرقة تشتدً غزارتها أحياناً مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠متر وما فوق و دون ذلك في الداخل.

السابق
إرتياح نيابي وداخلي لخطاب الراعي..عدم تجزئته وضرورة الحوار معه
التالي
اللقاحات غير كافية..300 ألف جرعة من إسترازينيكا في آذار؟