بعد الطقس المستقر الأمطار عائدة.. اليكم موعدها!

امطار عاصفة

يسيطر طقس مستقر ودافىء نسبيا على الحوض الشرقي للمتوسط، يتحول الى متقلب وممطر، ابتداء من ظهر نهار الاثنين المقبل. معدل شهر شباط لدرجات الحرارة على الساحل ما بين 11 و 19 درجة مئوية.

اقرا ايضاً: العاصفة تصل ليلاً..امواج ورياح وامطار وثلوج تلامس الـ 600 متراً!

وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غدا الأحد غائما جزئيا صباحا مع انخفاض درجات الحرارة في المناطق الجبلية ودون تعديل في المناطق الساحلية والداخلية، يتحول بعد الظهر تدريجا إلى غائم كما يتكون الضباب على المرتفعات. وجاء في النشرة الآتي:

الطقس المتوقع في لبنان:

  • اليوم السبت: صاف اجمالا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية ودون تعديل في المناطق الساحلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية ورياح ناشطة في المناطق الجنوبية.
  • الأحد: غائم جزئيا صباحا مع انخفاض درجات الحرارة في المناطق الجبلية ودون تعديل في المناطق الساحلية والداخلية، يتحول بعد الظهر تدريجا الى غائم كما يتكون الضباب على المرتفعات.
  • الإثنين: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية والمناطق الجبلية ودون تعديل في المناطق الساحلية مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرقة ابتداء من فترة الظهر حيث تشتد في الفترة المسائية في المناطق الشمالية وتكون مترافقة أحيانا بعواصف رعدية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق.
  •  الثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم احيانا دون تعديل بدرجات الحرارة مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرقة تشتد في الفترة المسائية في المناطق الشمالية وتكون مترافقة أحيانا بعواصف رعدية ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 9 إلى 21، فوق الجبال من 5 إلى 16 درجة، في الداخل من 3 إلى 20 درجة.

السابق
جعجع يتهم النظام الأمني السوري – اللبنانيّ بتفجير كنيسة النجاة: ما فعلوه مع القوّات يحاولون تكراره مع الراعي!
التالي
خاص «جنوبية»: هكذا «تبخرت» صفقة الفيول العراقي!