دعما للراعي.. الاستعدادات للتحرك الشعبي في بكركي غداً اكتملت وتصاعد وتيرة الحشد!

بكركي

دعما لطروحات البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، اكتملت التحضيرات للتحرك الشعبي المرتقب غدا في بكركي، وذلك لتوحيد الصوت مع الراعي عبر المطالبة بتحييد لبنان ومناقشة أزمة على طاولة لامم المتحدة للمساعدة في انقاذه. وبحسب المعلومات،  تمنّت بكركي التي لم تدع الى التحرك، على من كتبوا كلمة المؤيدين أن تبقى تحت سقف اللياقة وألا تتهجم على أحد.

اقرا ايضاً: الراعي يتسلم نسخة عن رسالة «التيار الحر» للفاتيكان.. مزيد من التوتر بين بكركي وميرنا الشالوحي؟

من جهته، قال المسؤول الإعلامي في بكركي وليد غياض للـmtv: بكركي بيت الجميع وهذا التحرك ليس سياسيًّا ويجب ألا يكون سياسيًّا أو أن يتوجه ضدّ أحد إنّما هو لتأييد البطريرك بطروحاته الوطنيّة التي لا تستهدف أحداً. واشار تعليقا على عدم حضور جمهور “التيار” الى ان “ليست رسالة تباعد عن بكركي، و”التيار” دائماً موجود في الصرح ويجب ألا يكون أي لبناني بعيداً عن طروحات البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي.

وبعدما كان التردد سيد الموقف في الايام الاولى التي اعقبت “الدعوة المجهولة” للزحف إلى بكركي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كشف المشاركون والمنظمون عن هوياتهم، وبدأت الاحزاب المسيحية وهي الكتائب والقوات والاحرار وهيئات عدة مشاركة في ثورة 17 تشرين، منذ ليل أمس، بحشد مناصريها بشكل كبير للمشاركة في التحركات، تحت راية العلم اللبناني وحده ودون اي مظاهر حزبية.

السابق
المجلس الشيعي يخذل وزير الصحة: نرفض اعطاء المرجعيات الروحية افضلية عن المواطنين!
التالي
«سمّ وعهر».. نجل وزير الصحة دفاعا عن والده: «أشرف وأنجح إنسان بتاريخ لبنان»!