السوداوية تلف الملف الحكومي: لا بصيص أمل!

الحكومة اللبنانية

على وقع المناوشات السياسية بين بعبدا وبيت الوسط وخلفهما صهر العهد جبران باسيل، يترنّح الملف الحكومي الى ان بات تشكيل الحكومة اشبه بمعجزة.

اذ أعلن مسؤول كبير اليوم الخميس أن “بطبعه لا يميل الى التشاؤم”، وقال في حديث لـ”الجمهورية” إنه “لطالما كنت مقتنعاً انّ ابواب المخارج والحلول ليست مقفلة، ولكنني مع الأسف اعترف الآن أنني لأول مرة اشعر بهذا القدر من التشاؤم، واستطيع ان اؤكّد، صورة الملف الحكومي سوداوية بالكامل لا يُرى فيها بصيص امل بإمكان توافق الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري على التفاهم على الحكومة.

اضاف: “ومع الأسف ايضاً انّ الحاكم لملف التأليف هو اللاعقلانية واللاموضوعية واللاشعور بالمسؤولية”.

ورداً على سؤال قال: “كل الامور قابلة لأن تطوّع وان تلين امام ما وصل اليه حال البلد بما فيها الصلاحيات، وكل ذلك يحصل بالتفاهم إن صفت النيات، فالدستور وضع كناظم للبلد وللعلاقات بين السلطات، ولم يوضع ليعطل هذا لذاك، او لنصب متاريس بين الرئاسات على ما هو حاصل اليوم. والذي وصل فيه اطراف التأليف الى نقطة افتراق تكاد تتجاوز الخصومة الى العداوة، فرئيس الجمهورية حدّد مطالبه ولاءاته، والرئيس المكلّف حدّد سقفه وكلاهما قرّرا الّا يتراجعا، فيما البلد امام ناظريهما ينهار، ما يفرض عليهما أن يبادر كل منهما الى التقدّم ولو خطوة واحدة في الاتجاه الصحيح وتأليف حكومة يجمع العالم بأسره على انّها الوصفة الوحيدة لكي يوضع لبنان على سكة الإنفراج، وتوقف النزيف الجارف لكل مقدرات اللبنانيين وآمالهم”.

السابق
قذيفة صاروخية واطلاق نار على منزل نائب في الهرمل.. اليكم ما حصل فجراً
التالي
زيارة مرتقبة للواء ابراهيم الى بكركي.. موفداً من الثنائي الشيعي؟