فضيحة تلقيح النواب خارج المنصة تتفاعل..البزري يستقيل!

عبد الرحمن البزري

تفاعلت اليوم فضيحة تطعيم نواب لبنانيين يفوق عمرهم الـ75 عامًا قبل غيرهم من المواطنات والمواطنين ومن دون المرور بمنصة وزارة الصحة الرسمية للتلقيح والتي تمنح اللقاح وفق معايير محددة والاولوية للجسم الطبي والمسنين فوق 75 عاماً في المرحلة الاولى على ان تتدرج الامور لتصل الى الشرائح الاخرى.

وفي تفاعل للقضية والتي اخذت صدى دولياً بعد تهديد البنك الدولي اليوم بوقف تمويل لبنان بلقاحات مضادة لفيروس كورونا، قال رئيس اللجنة الوطنية للقاح ​كورونا​ الدكتور ​عبد الرحمن البزري​ في حديث لقناة الـ”LBCI” أنه “سأعلن إستقالتي من اللجنة الوطنية للقاح كورونا في ​مؤتمر صحفي​ أعقده في الثانية من بعد الظهر على خلفية تلقيح عدد من النواب في المجلس بدون موافقة من اللجنة الوطنية”.

ضاهر يؤكد والاعلام ممنوع!

وكان الصحافي تيمور أزهري كتب عبر حسابه على تويتر نقلا عن أمين عام مجلس النواب عدنان ضاهر إنه “سيتم اليوم تلقيح النواب وموظفي مجلس النواب الذين تتخطى أعمارهم الـ75 عاماً ضد فيروس كورونا” في مبنى البرلمان في ساحة النجمة.

إقرأ ايضاً: فضيحة صحية جديدة..10 آلاف لقاح «خط عسكري» خارج المنصة!

ونقل أزهري عن عدنان قوله إن “اتطعيم سيتم بما يتماشى مع اللوائح”. لكن أزهري أضاف إن عدنان “يرفض وجود وسائل الإعلام أو تحديد موعد لها”.

“الجديد”: تلقيح 16 نائباً

وكشفت معلومات قناة “الجديد”، أنّه “جرى تلقيح 16 نائبًا حاليًّا تفوق أعمارهم الـ75 عامًا، في القاعة العامة ل​مجلس النواب​، بحضور ​وزارة الصحة العامة​ و​الصليب الأحمر اللبناني​، وهم مسجّلون على المنصّة وأسماؤهم واردة”.

.

السابق
فضيحة صحية جديدة..10 آلاف لقاح «خط عسكري» خارج المنصة!
التالي
بوستر مسلسل 2020.. تنفيذ على عجل وأخطاء رغم التأجيل