هل عادت خدمة الإنترنت إلى طبيعتها؟

انترنت

بعدما انقطاع الانترنت عما يقارب الـ20% من المتسخدمين يوم أمس، انتهى فريق “أوجيرو” من أعمال صيانة شبكة الإنترت لتعود الخدمة إلى طبيعتها.

 وغرّد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال طلال حواط على “تويتر”: “أثني على جهود العاملين في وزارة الإتصالات وفي هيئة أوجيرو والتي وبفضلها تمكنا من تجاوز التحدي الكبير والوضع الحساس الذي شهدته الشبكة المحلية بسبب التوقف الكامل لكابل IMEWE. أحسنتم وشكراً من القلب على كل الجهود”.

اقرا ايضاً: بعد عقود من اطلاق كود «الصفر»… اوجيرو تستبدلها برقم «2» وتربك اللبنانيين!

 من جهته، بشّر المدير العام لهيئة “اوجيرو” عماد كريدية اللبنانيين على “تويتر” بأن “أعمال الصيانة التي لم تخلُ من المفاجآت من قبل الجانب الخارجي، أُنجزت وعادت خدمة الإنترنت إلى طبيعتها”.

وأُثنى على “عمل فرق أوجيرو الفنية التي أحسنت في إدارة هذه العملية الحساسة لجهة تأمين استمرارية الشبكة المحلية بنسبة تجاوزت ٨٠ %”.

واضاف “قدرة “أوجيرو” على التحكم بوجهة حركة مرور الداتا ونقلها بالكامل إلى كوابل أخرى إضافة إلى تعديلها للسعات والسرعات تفادياً لأي احتقان حالت دون توقف الخدمة بالكامل، ما يزيدنا ثقة بأنه من الصعب جداً عزل لبنان رقمياً عن الخارج إن كان بسبب أعمال صيانة أو لأي أسباب أخرى، سيما وأننا نعمل على زيادة السعات المخصصة للبنان على مختلف الكوابل البحرية من أجل خلق توازن في ما بينها، وذلك تفادياً لحدوث احتقان في حركة مرور الداتا… ما يجعلنا مستعدين لمواجهة تحديات أصعب من تلك التي واجهناها في الساعات الأخيرة”.

السابق
العاصفة الثلجية الأعنف منذ 6 سنوات: «Joyce» ستشتدّ والثلوج على 500 متر!
التالي
ارتفاع هستيري.. الدولار يتخطّى عتبة الـ9000 في السوق السوداء!