أهم فوائد التفاح للحامل والجنين

فوائد التفاح للحامل والجنين
تحتاج الحامل إلى تناول طعاما صحيا لضمان النمو الصحي للطفل، فإذا كنتِ حاملاً عليكِ إتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الكثير من الفواكه والخضراوات، وأهمها: التفاح، وإليكِ التفاصيل.

تبحث كل امرأة خلال فترة حملها عن أفضل نظام غذائي صحي غني بجميع المغذيات الأساسية واللازمة لضمان النمو الصحي للجنين والوقاية من التشوهات، وتزداد حاجتها إلى الفيتامينات والمعادن.

اقرأ أيضاً: أهم فوائد الأفوكادو للحامل

ونظراً لإحتواء التفاح على نسبة من البوتاسيوم، يعمل التفاح على تقليل الغثيان الصباحي والرغبة في القيء بالنسبة للمرأة الحامل، لذا ينصح بتناول تفاحة صغيرة في الصباح على معدة فارغة فور الإستيقاظ لتجنب ذلك.

فوائد التفاح للحامل والجنين
فوائد التفاح للحامل والجنين

وإليكم أهم فوائد التفاح للحامل والجنين

يقدّم التفاح فوائد عديدة لصحة الحامل والجنين، إذ يحتوي على فيتامين “C” وفيتامين “B” المركب، والثيامين والريبوفلافين، والألياف الغذائية، والمغذيات النباتية، والبوتاسيوم، كذلك الحديد والكالسيوم والفسفور.

ومن أهم فوائد التفاح للحامل: 

  • تعزيز مناعة الجسم: يحتوي التفاح على نسبة هائلة من فيتامين “C” وهو من مضادات الأكسدة الفعّالة للوقاية من الكثير من الأمراض.
  • الوقاية من الأنيميا: التفاح مصدر غني بالحديد، ما يساعد على زيادة إنتاج الهيموجلوبين في الدم للوقاية من الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا، فالمرأة الحامل تصبح أكثر عرضة للإصابة بنقص الحديد والأنيميا، ولتجنب ذلك، ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالحديد ولا سيما التفاح خلال نظامها الغذائي اليومي.
  • تحسين عملية الهضم: التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الحمل قد تتسبب في إبطاء عملية الهضم والإصابة بالإمساك، لكن تناول التفاح يساعد على التقليل من ذلك، إذ يحتوي التفاح على الألياف الغذائية التي تنظم حركة الأمعاء وتساعد على الوقاية من الإمساك. 
  • إمداد الجسم بالطاقة: يحتوي التفاح على السكريات الطبيعية، كالجلوكوز، السكروز والفركتور، ما يعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، لذا ينصح بتناوله خلال اليوم عند الشعور بالجوع أو إنخفاض مستوى السكر بالدم.
  • تحسين صحة القلب: تناول التفاح يومياً يساعد على تقليل الكوليسترول الضار وإلتهابات الجسم، وبالتالي تحسين صحة القلب والتخلص من حرقة المعدة.

فوائد التفاح للجنين أيضاً:

بما أنه طعام صحي مناسب لصحة الأم أثناء الحمل، يساعد التفاح أيضاً على تحسين صحة الجنين وزيادة معدل نموه، وأهم هذه الفوائد:

  • تقوية العظام: يحتوي التفاح على الكالسيوم اللازم لبناء عظام الطفل والوقاية من إصابة الأم بهشاشة العظام أثناء الحمل، كما يساعد على تقليل التهابات الجسم وزيادة كثافة العظام.
  • التخلص من مشكلات الجهاز التنفسي: تناول التفاح خلال الحمل يساعد على تقليل مخاطر إصابة الجنين بالربو أو ضيق التنفس، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الرئتين لدى الأم ومنع مشكلات التنفس والجهاز التنفسي.
  • تعزيز مناعة الجنين: لإحتوائه على مضادات الأكسدة، يساعد التفاح على تقوية مناعة الجنين لمكافحة العدوى المختلفة والإصابة بالأمراض.
السابق
ارتفاع هستيري.. الدولار يتخطّى عتبة الـ9000 في السوق السوداء!
التالي
بين لقمان والمرفأ والناس.. اتهامات وتساؤلات برسم «سماحة الأمين العام»!