أهم فوائد الأفوكادو للحامل

فوائد الأفوكادو للحامل
الأفوكادو نوع من أنواع الثمار الإستوائية التي تنبت في أمريكا اللاتينية، لبّه طري دسم، وله الكثير من الفوائد الصحية وخصوصا للمرأة الحامل، فلنتعرف عليها.

يُعرف الأفوكادو بأنه ثمرة الخصوبة للرجال والنساء، وتشتهر هذه الفاكهة بطعمها اللذيذ والقدر الكبير الذي تحتوي عليه من الفيتامينات والمعادن والألياف، كما أنها من أكثر الفواكه الغنية بالدهون الصحية، لذا يطلق عليها في بعض الثقافات اسم “فاكهة الزبدة”، كما أنها تستخدم في الطهي.

فمن الصحّي إدخال الأفوكادو ضمن وجبات الحوامل، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الرئيسية، كالبوتاسيوم والفيتامينات المهمة لنمو الجنين وتطوره، وعديد من المكونات الأخرى التي لها تأثير إيجابي في الحمل.

اقرأ أيضاً: 7 أسباب علمية تفسّر ظاهرة إخراج الأطفال الرُّضّع ألسنتهم من أفواههم!

وإليكم 10 فوائد للأفوكادو مهمة للحامل

1- مصدر ممتاز للفوليك

يمكن أن يسّبب نقص حمض الفوليك تشوهات خلقية عند الأطفال، لذا يحتاج الجنين إلى حمض الفوليك الكافي للنمو والتطور السليم للأعضاء، ويعد الأفوكادو مصدراً غنياً يوفر نحو 5 ميكروغرامات من حمض الفوليك لكل نصف كوب منه.

2- يعالج فقر الدم

يمكن أن يؤدي نقص الحديد في أثناء الحمل إلى فقر الدم لدى الحوامل، حيث يحتوي الأفوكادو على كميات وفيرة من الحديد اللازمة في أثناء الحمل.

3- يساعد على الهضم

تشيع أمراض المعدة والإمساك خلال الحمل، فيساعد محتوى الألياف في الأفوكادو في عملية الهضم ويخفف من حركة الأمعاء.

4- يحتوي على الفيتامينات

تمتلئ فاكهة الأفوكادو بالفيتامينات “B1″ و”B2″و”B5” و”B6″و”C”و”D”، وجميعها ضرورية لنظام غذائي للأمهات ومهمة للجنين.

5- يقلل من الشعور بغثيان الصباح

غثيان الصباح أحد أعراض الحمل المبكر الشائعة الأخرى التي تجعلك تشعرين بالتعب في الأشهر الثلاثة الأولى. والأفوكادو الغني بفيتامين “C” مفيد في التعامل مع هذه المشكلة.

6- يحافظ على مستويات الكوليسترول والسكر

يساعد الإستهلاك المنتظم للأفوكادو في السيطرة على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم أثناء الحمل.

7- يخفف من آلام الساقين

آلام الساق شائعة أيضاً أثناء الحمل، إذ يمكن للأفوكادو توفير الراحة من هذه الآلام حيث يحتوي على نسبة من البوتاسيوم أكثر من الموز.

8- يعزز نمو دماغ الجنين

يحتوي كوب واحد من الأفوكادو على 22 ملليغراماً من الكولين الضروري لتطور دماغ الجنين ونمو الأعصاب.

9- غني بالمعادن

يساهم الأفوكادو في إمداد المرأة الحامل بالقدر الموصى به من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس والزنك والمنجنيز وكلها ضرورية في أثناء الحمل.

10- يساعد على إمتصاص العناصر الغذائية

لا يوفر الأفوكادو المغذيات فحسب، ولكنه يساعد أيضاً على إمتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة الأخرى، فعلى سبيل المثال، يجعل الأفوكادو إمتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون الموجودة في الأطعمة، كالبطاطا الحلوة والخضر الورقية والجزر أمراً ممكناً.

السابق
الليرة تفقد أكثر من 80% من قيمتها.. والدولار يحلق في السوداء!
التالي
عواصف رعدية ورياح شديدة.. متى ينحسر المنخفض الجوي؟