تشابك بالأسماء والحقائب.. لائحة الحريري الحكومية مُقرصنة؟!

سعد الحريري

بعدما فنّد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري امس الاحد الملف الحكومي وزياراته الى بعبدا كاشفاً في ورقة ملونة حملها بيده عن تشكيلة حكومية جاهزة وبالأسماء، اجمعت مصادر بعبدا وبيت الوسط اليوم الاثنين لـصحيفة “الجمهورية”، على انّ “اللائحة التي تسرّبت عن الأسماء التي اقترحها رئيس الجمهورية على الرئيس المكلف ليست دقيقة، بدليل حجم الأخطاء المرتكبة فيها”.

وتابعت: “بالإضافة الى وجود اسماء مختلطة بين مسيحيين ومسلمين لحقيبة كانت من حصّة احدى الطائفتين، هذا عدا عن الاخطاء في الانتماء الطائفي لبعض الاسماء، ليتبيّن لاحقاً انّ هذه الاخطاء نجمت عن “قرصنة” اللائحة من شاشة التلفزيون بطريقة غير واضحة، فتشابكت الاسماء والحقائب”.

كما كشفت مصادر مستقلة من خارج الاصطفاف القائم بين بعبدا وبيت الوسط لـ”الجمهورية”، انّ اللائحة سُحبت من شاشة التلفزيون عندما رفعها الحريري بيده اثناء القاء كلمته، وتمكّن البعض من تظهيرها، الامر الذي اتاح التعرف على ما تضمنته من اسماء.

وكشفت المصادر أنّ “الحريري اختار من لائحة رئيس الجمهورية اربعة اسماء، وهي لكل من نقيب المحامين السابق المحامي انطوان قليموس لحقيبة العدل، والاستاذ الجامعي عبده جرجس لوزارة التربية، والدكتور سعادة الشامي للمالية، والمهندس وليد نصار للاشغال العامة والنقل”.

السابق
الدور الفرنسي في لبنان على المحكّ.. now او never!
التالي
مع بداية الأسبوع.. هكذا افتتح سعر صرف الدولار السوق السوداء