بعبدا تُطلق العنان لنواب ووزراء «التيّار» للردّ على الحريري: تستغل ذكرى استشهاد والدك!

في ردّ مضاد وسريع على كلمة رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الذي اتهم من خلالها قصر بعبدا بالعرقلة مؤكداً على رفضه الثلث المعطّل، ردّ مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية ببيان اليوم الأحد، اتهم فيه الحريري “باستغلال ذكرى استشهاد والده الرئيس رفيق الحريري، ليلقي كلمة، تناول فيها ملابسات تشكيل الحكومة العتيدة وضمنها مغالطات كثيرة وأقوالا غير صحيحة لسنا في وارد الرد عليها مفصلا لتعذر اختصار 14 جلسة ببيان”.

اضاف البيان: “لكن تكفي الاشارة الى أن ما أقر به رئيس الحكومة المكلف في كلمته، كاف للتأكيد بأنه يحاول من خلال تشكيل الحكومة فرض أعراف جديدة خارجة عن الاصول والدستور والميثاق” .

ردّ العونيين

ولم يكتفِ قصر بعبدا بالبيان الصادر رسمياً، بل اطلق العنان لنواب ووزراء التيار الوطني الحرّ الذين بدأوا بتصريحاتهم الشرسة والهجومية على الرئيس المكلف، اذ قال عضو تكتل لبنان القوي النائب إدي معلوف عبر صفحته على تويتر: “بدنا حكومة مستقلين ما بيتّصلوا بمرجعياتهم قبل اتخاذ اي قرار،بعد ٣ دقائق:عرضت على الرئيس تسمية خمس وزراء والسادس طاشناق.بأقل من خمس دقائق تناقض فاضح عرّي مضمون الكلمة!صرلنا سنتين، بدل ما تكون ١٤ شباط ذكرى اغتيال الحريري، صارت ذكرى فرجي عقدتي من عون وباسيل”.

كما وقالت الوزيرة السابقة ندى البستاني عبر تويتر:”كلام سعد الحريري إذا ما قسناه بتصرفاته ليس أكثر من صفصفة حكي وكذب. خطاب لا يرتقي إلى الذكرى ولا إلى ما يحتاجه لبنان. لبنان يغرق والحريري يراوغ. ما ينفع اليوم هو ذهاب الجميع الى التدقيق و الحريري الى التدقيق.أما حقوق المسيحيين فرأينا ماذا فعلتم بها قبل أن يستعيدها الرئيس عون!”

وتابعت قائلةً: “ولأنو فعلياً بدنا نعرف مين بدو يخلّي لبنان غرقان بالعتمة، وكرمال كلنا نعرف مين ما بدو تطبّق خطة الكهربا ليبقى باب الهدر مشرّع قدامو، ما النا خيار إلا التدقيق الجنائي”.

فيما لفت النائب في تكتل لبنان القوي جورج عطالله عبر حسابه على التويتر: “مُ سْ تَ حِ ي لْ تشكِّل حكومة إذا مفكّر ما في تدقيق جنائي. الحريري الى التدقيق”.

اما الوزير السابق غسان عطالله فقال: “عتلان همّ التهرب والتهريب وعم تسأل على الدولة وكيف تلاقيلها مداخيل، مش كان أحرى فيك بهالذكرى تتذكر كمان كيف انت واخواتك غداة استشهاد والدك عملتوا قانون تتهربوا من دفع الضريبة المفروضة عليكن لانتقال الميراث ؟!؟!؟!؟!؟”.

السابق
هجوم ناريّ لجنبلاط على عون: لينتحر وحده مع الغرف السوداء وصهره!
التالي
«الكورونا» يخطف زوجين عاشقين في عيد الحب.. و«يبوبيلهما الذهبي»!