البادية تخسر أبرز منتجي قصصها.. عدنان العواملة يرحل في زمن كورونا

عدنان العواملة

خسرت الدراما العربية اليوم المنتج الأردني البارز عدنان العواملة، إذ فارق العواملة الحياة جراء إصابته بفيروس كورونا وتمكّن المرض من المنتج القدير عن عمر 73 عاماً.

الراحل واحد من أهم المنتجين العرب في عصر الفضائيات العربية عبر شركة إنتاجه التي حملت اسم “المركز العربي”، واختار لها أن تنتقل في إنتاجاتها بين عدة دول عربية بدءاً من عام 1983 حيث قدمت عشرات الإنتاجات الدرامية والتي ما زال بعضها حديث عشاق الدراما مثل “رأس غليص”، و”نمر بن عدوان” و”وضحة وابن عجلان” و”المرابطون والأندلس” و”الطريق إلى كابول” و”دعاة على أبواب جهنم”.

ونعى المنتج طلال العواملة والده عبر صفحته الخاصة في موقع “فايسبوك”: “إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمك يابا، عدنان أحمد يعقوب العواملة في ذمة الله”.

إقرأ ايضاً: ما علاقة حلا شيحا بشائعة وفاة عادل إمام؟!

وسيصل جثمان الراحل إلى العاصمة الأردنية عمّان من دبي في الإمارات العربية المتحدة، على أن يتم تشييع الجثمان الى مثواه الأخير غداً السبت.

ومن التلفزيون الأردني كانت البداية في عام 1968 حتى نيله جائزة الايمي العالمية لفئة الرواية التلفزيونية الطويلة عن المسلسل السياسي والاجتماعي “الاجتياح” الذي أنتج عام 2007 من تأليف رياض سيف وإخراج شوقي الماجري.

السابق
رسالة من جريصاتي للـ«شيخ الجليل أنور».. الثلث المُعطّل يُشعل الجدل بين عين التينة وبعبدا!
التالي
لحل الأزمة المالية.. هذا ما عليكم معرفته عن إنشاء مجلس النقد في لبنان!