الأسمر يحذر من تواطؤ أهل السلطة: رفع سعر الخبز والمازوت مقدّمة لرفع الدعم تدريجاً!

بشارة الاسمر

مع العلم ان خطوة رفع دعم مصرف لبنان عن السلع والمواد تم ارجاؤها الى أجل غير مسمى، يلاحظ الارتفاع التدريجي بأسعار بعض السلع الاساسية منها الخبز والمحروقات، وهو ما رأى فيه البعض انه مقدمة رفع الدعم الكلي بشكل تدريجي بهدف تفادي غضب الشارع.

اقرا ايضا: بعلبك تنتفض ضد التفلت الأمني: لرفع الغطاء عن العصابات!

وقد علق رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على رفع سعر ربطة الخبز والمازوت وغيرها بالقول: لم تكتفِ المنظومة المتحدة بين أهل السلطة والمال بالترفع على مآسي الناس الجياع من مختلف الفئات الشعبية والعمالية نتيجة الارتفاع اليومي لأسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية، ولم تجرِ محاسبة المهرّبين للدواء والمحروقات وباقي السلع الى الخارج، بل بادرت الى إعداد مشروع موازنة ملغوم للقضاء على القطاع العام الإداري والتعليمي.

ورأى ان “هذه المنظومة تتواطأ اليوم لرفع سعر ربطة الخبز الى 2500 ليرة وصفيحة المازوت الى 20 ألف ليرة وكل ذلك كمقدّمة واضحة لرفع الدعم تدريجاً وجعله أمراً واقعاً ومن دون أي خطة اقتصادية تعيد للعملة الوطنية قيمتها الحقيقية وقدرتها الشرائية أو استعادة الأموال المنهوبة أو المهرَبة أو التأمين على أموال المودِعين”.

أضاف: لذلك، فإن الواقع يدعونا مجدداً إلى رفض رفع سعر الخبز أو المحروقات أو الغاز المنزلي، وإلى ضرورة وأهمية تشكيل لجنة لدرس أسعار الخبز والمحروقات والأدوية، يشارك فيها ذوو العلاقة المباشرة والنقابات المعنية مع الاتحاد العمالي العام. كل ذلك يتم في ظل حكومة تصريف أعمال عاجزة ومكبّلة دستورياً وصحياً بجائحة “كورونا”، وطروحات بيع الأملاك العامة والذهب وتعويم الدولار وغيرها. فيتعاظم ويزحف الجوع ويتهالك الشعب ويهتزّ الأمن.

وختم: بادروا فوراً الى تأليف حكومة طوارئ، حكومة إنقاذ، حكومة ثقة، قادرة على البدء بالخطوة الأولى قبل خراب كل شيء”.

السابق
بالفيديو: بعد توقيفهم بسبب نصر الله.. وصول اللبنانيين المفرج عنهم في الامارات!
التالي
وضعت مولودتها وأسلمت الروح.. ندى حمدان ضحية جديدة لـ«كورونا»!