مسلسل التهريب الى سوريا تابع..التعرض لدوريات الجيش وتوقيفات!

التهريب ناشط عبر "الخط العسكري" الى سوريا

مع إشتداد الازمة الاقتصادية والمالية في لبنان وفي سوريا، وجدت الاخيرة في الاول متنفساً لها لتأمين حاجاتها الاساسية، في ظل العقوبات الحانقة بسبب قانون “قيصر”، ولان المحروقات والدواء والمواد الغذائية لا تزال مدعومة من قبل مصرف لبنان.

ومع تنامي التهريب وتصاعد وتيرته في الايام الماضية تحركت القوى الامنية ولا سيما الجيش لملاحقة المهربين وشاحنات التهريب ولاغلاق المعابر غير الشرعية او على الاقل ابرزها.

هذه الجهود الامنية لم ترق للمهربين والذين زجوا عائلاتهم والمدنيين في مواجهة القوى الامنية، في المقابل استعملت القوى الامنية البطش والاعتقالات بعد اعتراض ناشطين شاحنات كانت معدة للتهريب في عكار.

مهاجمة دورية للجيش في الهرمل

وأقدم اشخاص ينتمون الى عشيرة آل “ج” على مهاجمة بالعصي والادوات الحادة، دورية للجيش كانت توقف شاحنة “بيك آب” تستخدم في تهريب المحروقات في منطقة المنصورة الواقعة بين القصر الحدودية ومدينة الهرمل.

إقرأ أيضاً: أجهزة التنفس المحجوبة تُحرج «الثنائي»..بري يُلملم الفضيحة!

وحاول المعتدون منع عناصر الجيش من مصادرتها، مما أدى الى عراك وتضارب الى أن تمكنت الدورية من السيطرة على الالية وسحبها من المكان ومصادرتها.

وقفة احتجاجية لاطلاق ناشط

ونفذ ثوار البقاع الاوسط مساء امس، وقفة احتجاجية على طريق ضهر البيدر الدولي عند مفرق جديتا، تضامنا مع الناشط عبدالله حمزة الذي اوقفته القوى الامنية في الشمال لاعتراضه بعض الشاحنات المتوجهة الى سوريا في منطقة عكار.

اعتراض حاجز في الشمال

واعترض شبان على إقامة حاجز لقوى الامن الداخلي على طريق المحمرة- بحنين باتجاه طرابلس، لتطبيق قرار الاقفال العام للحد من تفشي وباء كورونا، الامر الذي استدعى من عناصر الدورية إطلاق النار في الهواء وتوقيف أحد الشبان. وشهدت المنطقة تجمعا للمطالبة بإطلاق سراح الشاب الذي تم توقيفه.

السابق
أجهزة التنفس المحجوبة تُحرج «الثنائي»..بري يُلملم الفضيحة!
التالي
بالصور: العاصفة الثلجية تشتد ليلاً..والسيول إجتاحت المنازل جنوباً وشمالاً!