الحكومة تنتظر الوساطات..والعلاقة متوترة بين عون والحريري!

عون - الحريري

دخول تكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة الشهر الثالث، لا يعني ان هناك أفقاً واضحاً لنجاحه في ذلك. وقالت مصادر الحريري في حديث صحافي “اننا لا زلنا ننتظر ملاحظات الرئيس عون على التشكيلة التي قدمها له الحريري ان كان في الشكل أو في المضمون”.

واكدت ان “الحريري التزم بنص وروح المبادرة الفرنسية من خلال التشكيلة الحكومية التي قدمها وهو ينتظر من عون وفريقه أن ينفذوا وعودهم للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون والتزامهم بالمبادرة الفرنسية”.

وتقول مصادر مطلعة على أجواء بعبدا أن الرئيس عون أبلغ الرئيس الحريري ملاحظاته على تشكيلته الحكومية ودخل معه بالنقاش حول وزارة الداخلية والعدل والدفاع، كما طالبه باتباع معايير موحدة بتوزيع المقاعد بين الطوائف والمذاهب واعادة النظر ببعض الأسماء الموجودة في التشكيلة الحكومية.

إقرأ ايضاً: الأمومة تنتصر على الظلم..غنى البيات تستعيد حضانة رضيعتها!

وتضيف ان “المهم أن يرجع الرئيس الحريري من جولته الخارجية التي طالت جداً”. وتشير المصادر الى وجود وساطات أو “سعاة خير” يسعون لتقريب وجهات النظر بين عون الحريري، أبرزهم مدير الأمن العام اللواء عباس ابراهيم ونائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي اضافة الى حزب الله.

من جهة ثانية كشفت مصادر ان “مسعى”حزب الله” لاعادة الثقة بين الرئيسين عون والحريري ودعوتهما الى الاجتماع مجدداً لتشكيل الحكومة لا يزال قائماً، والحزب بانتظار عودة الحريري من جولته الخارجية للتواصل مباشرة معه ومع عون من اجل تحريك المياه الحكومية الراقدة”.

مستشار الحريري: لا حلحلة قريبة!

واستبعد المستشار الاعلامي للرئيس الحريري، حسين الوجه، في حديث لجريدة “الأنباء” الالكترونية حصول حلحلة قريبة في الملف الحكومي الذي ما زال مجمّدا حتى اشعار اخر.

وقال الوجه: “لا نعلم إذا ما سيحصل أي تطور جديد بما يتعلق بلبنان بعد تسلم الرئيس جو بايدن الرئاسية رسميا”.

السابق
هل «يستسلم» النظام الصحي أمام السلالة «الكورونية» المتحورة؟
التالي
لبنان يُسابق العتمة..هل يكون النفط العراقي المنقذ؟