العاصفة تشتد ليلاً..إستعدوا لـ4 أيام من الزمهرير والأمطار والثلوج!

ثلوج

ايام مرت على المنخفض الجوي، والذي حمل الامطار والبرد والرعد والبرق وحرارة منخفضة، ولكنه لم يصل الى الذروة بعد.

وفي السياق أفادت مصلحة الارصاد الجوية في الطيران المدني بأنه ما زال المنخفض الجوي المتمركز شرق اوروبا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط، حيث يشتد تأثيره بدءً من مساء السبت مما يؤدي الى طقس عاصف وماطر ومثلج خلال الأيام المقبلة.

وتوقعت ان يكون طقس اليوم اليوم غائم جزئيا الى غائم مع درجات حرارة منخفضة مع تساقط امطار متفرقة تشتد غزارتها ليل السبت وصباح الاحد و تكون مترافقة مع عواصف رعدية ورياح ناشطة تشتد احيانا ، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر وما فوق.

الطقس المتوقع لـ4 ايام

ويكون طقس الأحد غائماً مع درجات حرارة منخفضة، وتساقط أمطار غزيرة مترافقة مع عواصف رعدية خاصة في فترة الظهيرة حيث تتشكل السيول و نحذر من انجرافات في التربة وتشتد سرعة الرياح لتصل الى ٧٥كلم/س.

اما في المناطق الشمالية فتصل الى ٨٥كلم/س. وحذرت الارصاد من تطاير اللوحات الاعلانية ورواد البحر من ارتفاع مستوى الموج. تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠م و يتدنى مستوى تساقطها ليلامس ليلا ال ١٤٠٠م . وتخف حدة الامطار مساءً.

إقرأ أيضاً: مقطوعة أو سالكة؟ اليكم حال الطرقات الجبلية

اما الإثنين فيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم احيانا مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة، وتتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ٦٠كلم/س.

اما في المناطق الشمالية فتصل الى ٨٥كلم/س، ويرتفع معها موج البحر. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠متر و مافوق وتتدنى ليلاً فتلامس ال١٤٠٠متر.

وحذرت من تشكل السيول وانجراف التربة وتطاير اللوحات الاعلانية على الطرقات.

انفراجات مساء الثلاثاء

اما طقس الثلاثاء، فيكون غائماً مع درجات حرارة منخفضة وتساقط أمطار غزيرة مترافقة مع عواصف رعدية و تتشكل السيول خاصة في المناطق الشمالية. حيث تشتد الرياح صباحا فتصل الى ما يقارب ال ٩٥كلم/س.

اما في المناطق الاخرى فتصل الى ما يقارب ٨٠كلم/س. كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٤٠٠متر و ما فوق، وتتدنى ليلاً فتلامس ال١٢٠٠متر.

وحذرت من تشكل السيول وانجراف التربة وتطاير اللوحات الاعلانية على الطرقات، ورواد البحر من ارتفاع مستوى موج البحر. وتخف حدة الامطار تدريجيا في الفترة المسائية.

السابق
رضيعتها في العناية المركزة.. غنى تبكي وتستنجد بالمحكمة الجعفرية: «حرموني بنتي»!
التالي
حارث سليمان يكتب لـ«جنوبية»: رئاسة الجمهورية رمز للدولة أم حاجز جعالة؟!