بالفيديو: حمى كورونا تستعر.. الالاف اللبنانيين يحاصرون مراكز فحص الـ«pcr»!

فحوصات كورونا زحمة

يبدو ان جميع المخاوف والتحذيرات من ارتفاع عداد اصابات “كورونا” بعد الأعياد كان محقا، وكان اللافت الهجمة غير المسبوقة من قبل المواطنين على اجراء فحص الـ pcr. وقد وثقت عدسات المواطنين الكارثة الصحية التي يشهدها لبنان مع ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس كورونا.  

اقرا ايضا: صورة صادمة من أمام احدى المستشفيات.. طوابير لاجراء فحص الـ«pcr»!

ويشهد عدد كبير من المستشفيات والمختبرات حالة من الهرج والمرج، بسبب الأعداد الكبيرة للمواطنين المنتظرين دورهم لإجراء فحص ال pcr.

وافادت معلومات “mtv” ان مستشفيات ومختبرات عدّة توقّفت اليوم عن إجراء فحوصات PCR بعد أن وصلت الى القدرة الاستيعابيّة القصوى.

الى ذلك انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر خط انتظار للسيارات التي تريد اجراء الـpcr في إحدى المختبرات في المنطقة.

الى ذلك صرح مستشار رئيس الجمهورة للشؤون الصحية وليد الخوري للـ”او تي في” ان “المرحلة ستكون صعبة بعد اسبوع و95 بالمئة من الاسرة ممتلئة ولاسيما بالعناية الفائقة”.

من جهتها، أكدت مستشارة رئيس ​الحكومة​ للشؤون الصحية الدكتورة ​بترا خوري​، في حديث تلفزيوني، ان “ارتفاع عدد ​الإصابات​ ب​فيروس كورونا​ هو نتيجة الأسبوعين الماضيين وليس هذا الأسبوع وأكثر من 70 في المئة من انتشار الوباء هي بسبب التجمّع في المنازل”، موضحة انه “يوجد قرار بزيادة قدرة ​المستشفيات​ والعمل يتم حالياً على رفع عدد الاسرة في المسشتفيات، والطاقم الطبي والتمريضي تعب كثيراً ويوجد عدد كبير من الاصابات بصفوف القطاعات الطبية”.

ولفتت خوري الى انه “بعد ربع ساعة هناك اجتماع للجنة “كورونا” وسنرفع توصية ب​الإقفال​ التام وفترة الإقفال ستكون أطول من قبل”.

https://twitter.com/inedith_/status/1345312082376470529
السابق
لقطتا أمل وألم من إدلب تفوزان بأفضل صورة صحفية لعام 2020
التالي
2020..«معاقبة» إيران بالإغتيالات ومحاصرة حلفائها من العراق إلى لبنان!