قرصنة الكترونية لحسابات «القرض الحسن».. اليكم التفاصيل الكاملة عن اقتصاد «حزب الله» الأسود

مؤسسة القرض الحسن
اخترق مقرصنون تحت اسم spiderz حسابات "القرض الحسن" وكاميراتها في كافة الفروع، وتوعّدوا بنشر مزيد من المعلومات عن مؤسسات حزب الله.

في خطوة بارزة وللمرة الأولى يتم اختراق حسابات كافة فروع مؤسسة “القرض الحسن” التابعة لحزب الله من قبل مجموعة من القراصنة الإلكترونيين تمكنوا من الاستحصال على جميع اسماء المودعين والمقترضين في الجمعية، كما تمكنوا من الحصول على تسجيلات للكاميرات المثبتة في تلك الفروع.

اقرأ أيضاً: جنون وضروب «القرض الحسن»..قروض بالليرة بعد «تسييل» ذهب الفقراء!

وقد أطلقت المجموعة على نفسها اسم “Spiderz” وعملت على نشر عبر “تويتر” لوائح بأسماء المقترضين والمودعين في كل فرع للجمعية، والتي تعد بمثابة مصرف لحزب الله في لبنان ومصدراً رئيسياً من مصادر تمويله، وتبييض أمواله والمدرجة على قوائم العقوبات الأميركية. كما كشفوا تفاصيل تتعلق بقيمة القروض ونسبة السداد ومعلومات شخصية عن المقترضين وميزانية الأفرع والمؤسسة للأعوام 2019 و2020. ووعدوا بالكشف عن المزيد من المعلومات مستقبلا.

الى ذلك أرفق الـ “hackers” عملية القرصنة بشريط فيديو أعلنوا من خلاله عن عمليتهم التي حصلوا فيها على كل المعلومات المتعلقة بالجمعية وحساباتها السرية، وأعلنوا عن وضعها بتصرف جميع الناس.

كما دعوا جميع المقترضين والمودعين في القرض الحسن، لعدم الدفع وسحب أموالهم ومقاطعة اقتصاد حزب الله الموازي وابتزازه لمصادر الدولة الذي ساهم في إنهيار البلاد اقتصاديا.

وقد كشف الصحافي ثائر غندور من خلال سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر، ثريد حول اختراق سيرفرات القرض الحسن، مشيرا انه يعود افتتاح “القرض الحسن” إلى ثمانينيات القرن الماضي، حيث تم تسجيله بصفة جمعية خيرية في حين أنه بات اليوم يقدم قروضاً بنحو 500 مليون دولار لأكثر من 200 ألف مقترض، حيث تمنح قروضاً مالية بالدولار مقابل رهن الذهب، أو وضع مبالغ مماثلة له بالقيمة.

ثريد تويتر حول اختراق سيرفرات #القرض_الحسن

اخترقت مجموعة تطلق على نفسها اسم “spiderz” سيرفرات جمعية القرض الحسن وكاميراتها، ووضعت المعلومات التي حصلت تحت تصرف الجمهور العام، ووعدت بنشر معلومات إضافية في وقت لاحق.

بدورها أكدت مصادر الجمعية لموقع “العهد” التابع لـ #حزب_الله حصول الاختراق وشددت المصادر، بحسب موقع العهد، على أن “هذا الخرق لا يخول المهاجم إمكانية للتصرف بالحسابات أو تحريكها”.

عند الاطلاع على المعلومات المسربة يمكن الخروج بعدد من الخلاصات أعرض هنا لاثنين منها على أن أنشر نقاط إضافية لاحقا، بعض الاطلاع على الوثائق بشكل أدق:

الجمعية مرخصة من قبل من وزارة الداخلية اللبنانية سنة 1987 بموجب علم و خبر 217/أ.د، بينما تقوم بأعمال مصرفية ما يعني ضرورة أن تنال ترخيصا من قبل مصرف لبنان وتخضع للقوانين المرعية بخصوص تبييض الأموال وغيرها وتدفع الضرائب.

نقل حساب @DoubleCheque عن تقارير الجمعية أن حجم أعمالها السنوية يبلغ 500 مليون دولار

للجمعية حسابات مالية في عدد لا بأس به من البنوك العاملة في لبنان، وهو ما يتناقض مع ما سبق وأعلنه الأمين العام للحزب حسن #نصرالله بأن لا حسابات للحزب في البنوك: “أنا قلت نحن لا يوجد عندنا مشاريع تجارية ولا عندنا مؤسسات استثمارية تعمل من خلال البنوك”.

وهذا أمر يطرح أسئلة كثيرة حول مصداقية ما يعلنه نصرالله خصوصا مع تزايد التناقضات في كلامه وعدم اقتناع جزء لا بأس به من الجمهور اللبناني بكثير من ادعاءاته في الفترة الأخيرة.

البنوك التي يوجد فيها حسابات للقرض الحسن بالليرة اللبنانية والدولار واليورو، بحسب التسريبات هي: البنك اللبناني الكندي. بنك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. الجمال ترست بنك. البنك اللبناني السويسري. اللبناني الكندي. فينيسيا بنك. بنك الجمال (الجمال ترست بنك).

societe general (سوسيته جنرال). الكويت والعالم العربي. الاعتماد اللبناني. لبنان والخليج. بنك الموارد. صادرات إيران. بنك مصر لبنان. بيبلوس.

البنك اللبناني الكندي أغلق باتفاق كان #مصرف_لبنان عرابه، بسبب تبييض أموال لـ #حزب_الله، وجمال ترست بنك تعرض لعقوبات أميركية بسبب فتح حسابات لمؤسسات تابعة للحزب ومنها #القرض_الحسن.. فهل تفتح هذه التسريبات الباب أمام عقوبات تطال بنوكا أخرى خصوصا أن الترسيبات تضمنت أرقام الحسابات

Originally tweeted by Thaer Ghandour (@thaerghandour) on 28 December، 2020.

السابق
سرقة صيدلية في زحلة والاعتداء على صاحبها.. هذا ما وثقته الكاميرات!
التالي
دياب يلوّح بالاقفال العام مجددا.. وهذا ما قاله عن رفع الدعم